إسرائيل تعتقل أسيرة محررة

undefined
أعادت القوات الإسرائيلية الخميس اعتقال الفلسطينية هناء شلبي التي كانت من بين مئات الأسرى الفلسطينيين الذين أفرج عنهم في أكتوبر/تشرين الأول في صفقة تبادل مع الجندي الإسرائيلي الجندي جلعاد شاليط.

واعتقلت هناء شلبي في قرية برقين قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنها "تمثل تهديدا على المنطقة". وأشار إلى أنها "عنصر مرتبط بالجهاد العالمي"، وأضاف أنها "هاجمت بعنف الجنود الذين اعتقلوها". غير أنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل عن ارتباطات هناء المزعومة.

وأعادت القوات الإسرائيلية ليلة الاثنين إلى الثلاثاء اعتقال أسير فلسطيني سابق -أفرج عنه ضمن صفقة تبادل الأسرى، هو أيمن أبو داود (35 عاما)- من منزله في الخليل.

وبموجب صفقة التبادل أفرجت إسرائيل عن أكثر من ألف أسير فلسطيني على مرحلتين مقابل الإفراج عن شاليط الذي كان محتجزا في غزة منذ يونيو/حزيران 2006.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

الحاج ام شريف ذوقان والدة الاسير المحرر المبعد أمير ذوقان التي حرمها الاحتلال فريضة الحج وفرصة الالتقاء بابنها- الجزيرة نت1

منعت سلطات الاحتلال عشرات من ذوي الأسرى المحررين من السفر لأداء فريضة الحج، في إجراء عدّه المتضررون عقابا جماعيا. وقال البعض، ممن كانوا يمنون النفس بلقاء أبنائهم المبعدين في البقاع المقدسة وفي أماكن أخرى، إنهم صُدموا بالقرار الإسرائيلي.

Published On 3/11/2011
اللاجئون بفعالية فلسطينية تحتفي بتحرير الأسري ببرلين

رغم تخصيص التجمع الفلسطيني في ألمانيا مؤتمره السنوي للاحتفاء بتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية, فإن الأوضاع الإنسانية للاجئين الفلسطينيين داخل العراق وعلى حدوده مع سوريا وبالمخيمات اللبنانية وفي إيطاليا والسويد شغلت حيزا هاما من فعاليات هذا المؤتمر.

Published On 10/11/2011
جانب من اجتماع لجنة الداخلية بالكنيست التي ناقشت قوانين مضاعفة العقوبات على الأسرى

ناقشت لجنة الداخلية بالكنيست (البرلمان) أربعة قوانين جديدة من شأنها معاقبة الأسرى الفلسطينيين المحتجزين بالسجون الإسرائيلية، وتعد انتهاكا لحقوق الإنسان وفق القوانين والمواثيق الدولية.

Published On 5/12/2011
الاحتلال يضاعف معاناة المرأة الفلسطينية (الجزيرة ن

تفيد شهادات فلسطينيات مُفرج عنهن ومصادر حقوقية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدام المرأة الفلسطينية أداة للضغط على الأسرى والموقوفين، وخاصة القريبات من الدرجة الأولى كالزوجات والأمهات والأخوات.

Published On 28/11/2011
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة