إخوان الأردن: لا اتصالات بسفارة أميركا

مقر جماعة الاخوان المسلمين
undefined
نفت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن اليوم الأحد إجراء حوارات أو اتصالات مع مسؤولين في السفارة الأميركية في عمّان.

وأوضح المتحدث باسم الإخوان جميل أبو بكر في تصريح صحفي أن الجماعة تلقت رسائل من الجانب الرسمي الأميركي عن طريق وسطاء دون حدوث أي لقاءات حتى تستكمل الحركة النظر في الطلب أو حتى تشكيل قيادة جديدة للجماعة الشهر المقبل.

وهذا النفي أكده زكي بني ارشيد رئيس الدائرة السياسية في حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسية لحركة الإخوان المسلمين، الذي كشف عن تكليف السفارة الأميركية في عمان وساطات متعددة لإجراء حوار بينها وبين الحركة الإسلامية.

وأضاف بني ارشيد أن الحركة لم تجر أي حوار سواء كان رسميا أو غير رسمي مع الإدارة الأميركية.

اتصالات بالسفارة
وكانت صحيفة الرأي الأردنية الحكومية نسبت في عددها اليوم إلى الناطق الإعلامي في السفارة الأميركية في عمان  كارل دكورث قوله إن هناك اتصالات أجراها موظفون في السفارة مع ممثلين عن الحركة الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين في الأردن.

وطالب ارشيد السفارة الأميركية بتقديم أي دليل يثبت حدوث لقاء بينها وبين الإسلاميين.

وأوضح أن قرار عدم الحوار مع الإدارة الأميركية أو السفارة الأميركية أو من يمثلهما بالعاصمة الأردنية هو القرار الرسمي للحركة وهو ساري المفعول حتى هذه اللحظة.

وقطعت الحركة الإسلامية في الأردن اتصالاتها مع الإدارة الأميركية بعد احتلالها العراق عام 2003، وأبقت الباب مفتوحا باتصالاتها مع البعثات الدبلوماسية الغربية في العاصمة الأردنية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حذرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن من الدخول في “عصر المافيات والعصابات” بعد إحراق مقرا لها في مدينة المفرق (65 كلم شرق عمان) من قبل موالين للحكومة بعد الاعتداء على مسيرة نظمتها هناك، فيما استمر الصمت الحكومي حيال ما جرى أمس الجمعة.

24/12/2011

لا تزال الساحة الأردنية تعيش جدلا متصاعدا وسط التوتر الذي تعيشه العلاقة بين الحركة الإسلامية (جماعة الإخوان المسلمين وجبهة العمل الإسلامي) من جهة، والنظام ممثلا بالقصر الملكي وجهاز المخابرات من جهة أخرى، في وقت تبدو الحكومة الغائب الأكبر في هذا السياق.

2/1/2012

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين الأردنية الجهات الأمنية بقيادة ما وصفتها “حملة مغرضة” ضدها، وحذرت من أن يتسبب الواقع “الذي يضج بالفساد” في تفجير الأوضاع، في حين نددت أحزاب المعارضة بما عدتها حملة ضد الحراك السلمي في البلاد.

4/1/2012

اعتبر المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد أن الإصلاحات التي تحققت حتى الآن في الأردن هامشية. وقال سعيد في مهرجان خطابي بعمّان إنه لا بديل عن الإصلاح الشامل.

20/1/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة