تونس تعتقل سلفيين بحوزتهما أسلحة

Caption:A Tunisian soldier detains a man after security forces deployed on roads leading to the Douar Hicher quarter of Manouba, a Salafist hotspot near Tunis, on November 2, 2012. Tunisian troops and police deployed ahead of the main Muslim weekly prayers outside a flashpoint suburb of the capital, just days after a deadly attack by Salafist militants on national guards posts.
undefined

أكد الناطق باسم الداخلية التونسية خالد طروش اعتقال الحرس التونسي شخصين محسوبين على التيار السلفي عثر بحوزتهما على أسلحة ومتفجرات ومخدرات وملابس عسكرية, وذلك في منطقة فرنانة بولاية جندوبة (شمال غرب) القريبة من الحدود الجزائرية.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء التونسية, لاذ آخران بالفرار, مشيرة إلى أن الشخصين ينتميان إلى التيار السلفي.

يأتي ذلك بينما تتعالى تحذيرات أطلقتها أكثر من جهة بشأن "عمليات مشبوهة تقوم بها مجموعات على الحدود التونسية الجزائرية".

وكان الحرس التونسي قد أحبط مؤخرا عمليات تهريب للأسلحة على الحدود, كان آخرها ما يعرف بأحداث بئر علي بن خليفة، حيث اشتبكت فرق من الجيش والحرس التونسيين بعناصر مسلحة "تم التفطن لحملهم أسلحة قادمة من ليبيا".

وقد قتل أثناء الاشتباك عنصران وألقي القبض على ثالث, في حين اكتشف مخزن أسلحة في منزل أحد القتيلين.

يشار إلى أن ولاية جندوبة توصف بأنها من معاقل السلفيين في تونس. وقد شهد مركز الولاية في يونيو/حزيران الماضي مواجهات بين سكان وسلفيين أحرقوا مركزا للشرطة احتجاجا على اعتقال رفاق لهم.

وفي مايو/أيار 2011 قتل عقيد وجندي بالجيش التونسي أثناء اشتباكات في بلدة الروحية من محافظة سليانة (شمال غرب) مع مسلحين تسللوا من الجزائر ويشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

يذكر أن تونس تعيش أوضاعا أمنية هشة بعد احتجاجات اجتماعية في محافظة سليانة وبعد اشتباكات بين إسلاميين ونقابيين يساريين قبل أيام.

المصدر : وكالات