شرطة البحرين: عملية دهس متعمدة لأفرادنا

A handout picture released by al-Wefa Media Centre shows Bahraini riot police arresting a Shiite protestors in the street in the capital, Manama, during a pro-democracy demonstration on April 19, 2012. As Bahrain prepares to host the Grand Prix Formula One race on April 22, demands by protesters for democratic change are intensifying and the government position is hardening,
undefined
قال مسؤول أمني بالبحرين إن أفرادا من الشرطة البحرينية تعرضوا مساء أمس لعملية دهس متعمدة مستهدفة حياتهم بشكل مباشر، وذلك أثناء توجههم للقبض على أحد المطلوبين.

وأوضح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية أن عملية الدهس جرت في منطقة بني جمرة، وأن الشرطة تعاملت مع  مرتكب العملية بطلق شوزن دفاعا عن النفس، وذلك وفقا للصلاحيات  القانونية المقررة في مثل هذه الحالات، وقامت بالتحفظ على السيارة بعد هروب من فيها.

وأشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسة تلقت بعد الحادث بساعة بلاغا بوصول شخص مصاب إلى مجمع السلمانية الطبي، منوها في الوقت ذاته إلى وصول مصابين اثنين من أفراد الشرطة للمستشفى العسكري لتلقي العلاج.

وأشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية إلى أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة، مضيفا أن عمليات البحث والتحري جارية لكشف ملابساتها.

وكانت المحكمة الجنائية الكبرى الأولى في البحرين قضت الشهر الماضي بالسجن خمس سنوات على 19 متهما بحرق سيارة دورية بالنويدرات، وهي القضية التي تضم 28 متهما بالشروع في قتل رجال أمن والتجمهر وحيازة عبوات حارقة.

يشار إلى أن البحرين شهدت اضطرابات سياسية منذ اندلاع المظاهرات المطالبة بالديمقراطية التي قادتها المعارضة في العام الماضي وأخمدتها السلطات.

المصدر : الألمانية