انفجار يستهدف مقر نيابة شمالي بنغازي

A police car burns in front of the Security Directorate after gun clashes between demonstrators and police in Benghazi December 20, 2012. Four people were killed when security forces clashed with armed demonstrators outside a police station in the eastern Libyan city of Benghazi on Thursday, security sources said. REUTERS/Esam Al-Fetori (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST CRIME LAW TPX IMAGES OF THE DAY)
undefined

انفجرت عبوة ناسفة فجر اليوم أمام مقر نيابة شمالي بنغازي في شرقي ليبيا مما أدى إلى تدمير الواجهة الأمامية للمبنى وتحطيم زجاج سيارات كانت مركونة قربه وبعض زجاج الأبنية المجاورة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على هجوم آخر استهدف كنيسة قبطية مصرية قرب مصراتة.

ونقل مراسل الوكالة الفرنسية في بنغازي عن السلطات الليبية أن الانفجار لم يسفر عن أية أضرار بشرية، مضيفا أنه خلف حفرة بقطر نصف متر تقريبا قرب مدخل مقر النيابة العامة الذي افتتح حديثا بعد صيانة أجريت له.

وقال خبير في المتفجرات يعمل في الشرطة الليبية -لدى معاينته المقر، الذي كان يسمى في عهد العقيد الراحل معمر القذافي محكمة الشعب الاستثنائية- إن "الأدلة الأولية تشير إلى أن العبوة الناسفة عبارة عن حقيبة محملة بكمية من مادة تي إن تي الشديدة الانفجار".

وأضاف الخبير طالبا عدم الافصاح عن اسمه أن "هذا هو الهجوم الأعنف الذي استهدف مقر النيابة للمرة الثالثة خلال عام".

وسبق لهذا المقر أن استهدف في 2012 بهجومين، ولم يعرف في كليهما سبب استهدافه أو الجهة التي تقف خلف الهجوم، بحسب مسؤول أمني في المنطقة، وقد فرض رجال الشرطة طوقا أمنيا حول المكان وكلفوا أفرادا بحماية ملفات القضايا بالنيابة العامة.

ويأتي هذا الانفجار بعد أقل من 24 ساعة على هجوم آخر بقنابل محلية الصنع وقع في الساعات الأولى من صباح الأحد استهدف مبنى إداريا تابعا لكنيسة قبطية مصرية في منطقة الدافنية بالقرب من مدينة مصراتة غربي ليبيا أسفر عن مقتل رجلين مصريين وإصابة اثنين بجروح.

وجدير بالذكر أن اجتماعا موسعا عقد مؤخرا في طرابلس ضم وزير الداخلية ووزير الدفاع محمد البرغثي ورئيس المخابرات سالم الحاسي لدراسة الوضع الأمني في ليبيا حاليا، خاصة في مدينة بنغازي، كما أعلنت السلطات عن خطة أمنية للفترة المقبلة تهدف لوضع حد لفوضى السلاح ومظاهر التسلح في البلاد.

المصدر : وكالات