مقتل امرأة واعتقال مطلوبين بتونس

afp : Tunisian security forces take part in a search operation for gunmen in Dernaya Mountains in the Kasserine region, near the Algerian border, on December 11, 2012. Tunisian security forces have mounted a search operation for gunmen who carried out an attack in the Kasserine region, killing a policeman, a security source said. AFP PHOTO / ABDERRAZEK KHLIFI
undefined

لقيت امرأة حتفها اليوم الأحد بالرصاص في تبادل لإطلاق النار خلال عملية دهم نفذتها وحدات أمنية تونسية في حي دوار هيشر شمال غربي العاصمة, وأسفرت عن اعتقال مطلوبين ومصادرة أسلحة.

وقالت الداخلية إن عناصر من الأمن تعرضوا خلال دهم منزل أحد المشتبه فيهم لإطلاق نار من بندقية كلاشينكوف مما اضطرهم للرد فأصابوه بجروح, كما أصيبت زوجته عرضا بجروح قاتلة. ونقل المصاب إلى المستشفى حيث يفترض أن تجرى جراحه له.

وأضافت الوزارة أن العملية تمت بعد الحصول على إذن من النيابة العامة بناء على معلومات تفيد بحيازة بعد العناصر المتطرفة أسلحة وذخيره في منازلهم. وكان هذا الحي شهد قبل شهرين تقريبا اشتباكات قتل فيها شابان محسوبان على التيار السلفي.

وخلال العملية الأمنية التي جرت اليوم, صادر الأمن قطعة سلاح ثانية في منزل ثان خضع للتفتيش, واعتقل ثلاثة مطلوبين أيضا وفق ما جاء في بيان الوزارة.

وتأتي العملية بعد أسبوع من إعلان وزير الداخلية علي العريّض عن إيقاف ثمانية عناصر بينهم جزائريون كانوا بصدد تكوين خلية تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في البلاد.

وجرى اعتقال هؤلاء في محافظتي القصرين (وسط غرب) وجندوبة (شمال غرب) بعد أيام من مقتل أحد أفراد الحرس الوطني برصاص مسلح في جبال قريبة من مدينة القصرين.

في السياق نفسه, قالت وزارة الدفاع اليوم إن مجندا في الجيش برتبة رقيب ينتمي إلى "مجموعة إرهابية" توفي في المستشفى عقب محاولته الانتحار.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مختار بن نصر إن المتوفى تم استجوابه بوزارة الداخلية, واعترف قبل يومين بانتمائه لخلية "إرهابية" بمحافظة جندوبة, نافيا بشدة أن تكون وفاته بسبب التعذيب خلال التحقيق معه.

المصدر : وكالات