قتلى للقاعدة بغارة أميركية جنوبي اليمن

Yemeni soldiers gather at the site of a checkpoint where three policemen were killed in Al-Qaeda suicide attack in the Al-Bayda province, south of Sanaa, on March 13, 2012. AFP PHOTO/STR
undefined

ذكرت مصادر حكومية وقبلية يمنية أن ثلاثة أشخاص مرتبطين بتنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية جنوبي اليمن نفذتها في وقت متأخر من مساء أمس السبت طائرة أميركية من دون طيار، في ثاني عملية من نوعها خلال أقل من 24 ساعة.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن مصدر أمني قوله إن الغارة استهدفت عناصر القاعدة بمديرية ولد ربيع الواقعة في محافظة البيضاء جنوبي اليمن بعدة صواريخ أدّت إلى مقتل ثلاثة منهم وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة.

كما ذكر موقع "26 سبتمبر" عن مصدر أمني أن الغارة استهدفت سيارة كانت تقل عناصر من القاعدة وهي في طريقها من قرية خبزة في مديرية القريشية إلى قرية المناسح في مديرية ولد ربيع وأدت إلى احتراق السيارة بالكامل ومقتل ثلاثة كانوا على متنها.

وحسب المصدرين كان من بين القتلى رجل وصفوه بأنه قيادي بارز في تنظيم القاعدة اسمه صالح محمد العامري وآخران يدعيان سالم علي عبد الله العامري وعبد الواحد مطلوب العامري.

وقال شخص قبلي هرع إلى مكان الحادث لوكالة رويترز إن جثث القتلى "كانت متفحمة ودمرت السيارة تماما، والجثث تشوهت بالكامل لكن الحكومة تقول إنهم من القاعدة".

وشهد الأسبوع الماضي زيادة في الهجمات الصاروخية التي تستهدف مقاتلي القاعدة في المحافظات الجنوبية حيث استغل التنظيم احتجاجات مناهضة للحكومة في العام الماضي للسيطرة على أجزاء من الأرض قبل أن ينجح هجوم عسكري في يونيو/حزيران في إخراجهم من هناك.

فقد قتل أربعة أشخاص من القاعدة في غارة نفذتها طائرة أميركية من دون طيار مساء الجمعة على هدف بمدينة الشحر بحضرموت، كما قتل أربعة آخرون في غارة جوية أميركية الاثنين الماضي.

ويشار إلى أن نحو 200 عنصر من تنظيم القاعدة و15 مدنيا قتلوا وأصيب العشرات من الطرفين، بأكثر من 33 غارة لطائرات أميركية من دون طيار، على مناطق متعددة من اليمن، منذ مطلع العام الجاري.

ويمثل استقرار اليمن مبعث قلق أمني رئيسي للولايات المتحدة ودول الخليج بسبب موقعه الإستراتيجي ولأنه مقر لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Yemeni soldiers man a checkpoint at the entrance to the capital Sanaa, on December 24, 2012, following the kidnapping of three foreigners. Gunmen suspected of links to Al-Qaeda kidnapped two Finns and one Austrian in the Yemeni capital Sanaa on December 21, security officials told. AFP PHOTO/ MOHAMMED HUWAIS

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن مسلحين يركبان دراجة نارية قتلا اليوم السبت ضابط مخابرات يشغل منصب مسؤول الأمن في مدينة المكلا جنوب شرقي اليمن.

Published On 29/12/2012
معارك شرسة بين عناصر القاعدة والجيش اليمني داخل مدينة زنجبار(الجزيرة نت-إرشيف)

أثارت صحيفة واشنطن بوست مسألة إخفاء الحكومة اليمنية حقيقة الغارات الأميركية التي تشن على أهداف منتقاة في اليمن، ومنها غارة قتلت في السيارة التي استهدفتها أما وطفلتها البالغة من العمر سبع سنوات وطفلا آخر يبلغ من العمر 12 عاما فقط.

Published On 26/12/2012
an images taken with a mobile phone shows black smoke billowing after suspected al-qaeda militants sabotaged an oil pipeline in the town of al-shubaykah 12 kilometres (7.5 miles) east of the provincial capital, ataq, in the southern yemen province of shabwa on november 02, 2010 (الفرنسية)

قالت مصادر قبلية إن سبعة مقاتلين قبليين وأربعة جنود قتلوا الثلاثاء في معارك بين الجيش اليمني وقبائل مسلحة في منطقة مأرب شرق صنعاء، وذلك بعد يوم من مقتل خمسة أشخاص على الأقل بهجومين بطائرتين دون طيار في جنوب اليمن.

Published On 25/12/2012
Yemeni army troops patrol the road between the provincial capital Zinjibar and the town of Jaar in the southern restive region of Abyan on June 22, 2012. Landmines planted in Yemen's southern province of Abyan by Al-Qaeda militants before they were driven out from the area have killed at least 35 people in the past 10 days, officials said. AFP

قتل 16 شخصا على الأقل بينهم خمسة جنود في اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوة من الجيش اليمني، بعدما منع قبليون فريقاً فنياً من إصلاح أنبوب تصدير النفط الخام بمنطقة حباب بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن. وفي صنعاء اغتال مسلحون مستشارا لوزير الدفاع.

Published On 25/12/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة