مناورات روسية قرب سواحل سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس أن وحدات من مشاة البحرية المخصصة لعمليات مكافحة "الإرهاب" الموجودة على متن مجموعة السفن الروسية المنتشرة قرب سواحل سوريا ستجري تدريبات على تأمين السفن.

وقالت الوزارة في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" إن البحارة الروس سيجرون مجموعة من التدريبات على الدفاع الجوي والسفن والغواصات.

وأشارت إلى أن سفينتي الإنزال الكبيرتين "نيكولاي فيلتشينكوف" و"أزوف" التابعتين لأسطول البحر الأسود الروسي قد عبرتا منطقة مضيقي البوسفور والدردنيل وستنضمان قريبا إلى مجموعة السفن الروسية التي تتكون من الطراد الصاروخي "موسكو" وسفينة الحراسة "سميتليفي" والناقلة "إيفان  بوبنوف" والقاطرة "ب س 406". 

وأوضح بيان الوزارة أن مجموعة السفن تقوم بتنفيذ مهمات الخدمة القتالية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.

وذكر أن مرابطة وحدات مشاة البحرية المخصصة لعمليات مكافحة "الإرهاب" على متن السفن العسكرية بدأت بعد الهجوم "الإرهابي" على المدمرة الأميركية "يو إس إس كول" باليمن في أكتوبر/تشرين الأول 2000 والذي أسفر عن مقتل 17 بحارا أميركيا.

يُذكر أنه قد أعلن في وقت سابق أن مجموعة السفن التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي المنتشرة بالجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط قد تزور ميناء طرطوس السوري، حيث يوجد مركز التأمين المادي والتقني الروسي بهدف الصيانة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تسع سفن حربية توجهت في وقت واحد اليوم إلى البحر المتوسط، لتنفيذ مهام تدريبية عسكرية وزيارة ميناء طرطوس، وذلك في وقت قالت فيه موسكو إنها لن تقدم أسلحة جديدة لحليفتها دمشق.

10/7/2012

أكد مركز أبحاث روسي أن سوريا ستحصل هذا العام على أنظمة دفاع جوي وطائرات مروحية أعيد تجديدها وطائرات مقاتلة تصل كلفتها إلى نحو نصف مليار دولار رغم الضغوط الدولية لوقف بيع الأسلحة لدمشق.

27/6/2012

نفت روسيا تزويد سوريا بقنابل عنقودية قالت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير لها أمس إن القوات السورية استخدمتها ضد الثوار في معرة النعمان بإدلب.

15/10/2012

علمت صحيفة ذي غارديان البريطانية أن مستشارين عسكريين روسا ينتشرون في مواقع تتركز فيها أنظمة الدفاع الجوي في سوريا، وهو ما من شأنه أن يجعل من أي تدخل تقوده الولايات المتحدة في المستقبل أكثر تعقيدا.

24/12/2012
المزيد من تدريبات ومناورات عسكرية
الأكثر قراءة