قوات النظام بسوريا تقتل متعاونا مع الجزيرة

تعرض فريق الجزيرة في معرة النعمان بريف إدلب لطلقات نارية من قبل قناص، أدت إلى مقتل الناشط الصحفي/ أبو يزن الحموي/ المتعاونِ مع قناة الجزيرة مباشر.

تعرض فريق الجزيرة في معرة النعمان بريف إدلب لطلقات نارية من قبل قناص أدت إلى مقتل الناشط الصحفي أبو يزن الحموي المتعاون مع قناة الجزيرة مباشر.

وتوفي أبو يزن بعد إصابته بطلق ناري رغم محاولات زملائه نقله إلى أقرب نقطة للعلاج.

وكان أبو يزن ناشطا متعاونا مع الجزيرة منذ اندلاع الثورة السورية، وقد بذل جهودا كبيرة لنقل صورة حقيقية لما يجري داخل سوريا.

وقد دأبت قوات نظام الأسد على استهداف الناشطين الإعلاميين كاستهدافها للناشط ياسر شعبان في حلب والناشط أبو مصعب الحمصي قبل أيام قليلة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال ناشطون سوريون إن 152 شخصا قتلوا الجمعة بينهم عشرات في قصف قوات النظام لملجأ في معضمية الشام بريف دمشق. وذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 156 شخصا قتلوا الجمعة معظمهم في دمشق وريفها وحماة.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل حوالي 131 شخصا بسوريا الثلاثاء معظمهم بالعاصمة دمشق وريفها وإدلب، في يوم دام تجدد فيه القتال والقصف على نطاق واسع، في حين قالت وكالة رويترز إن انفجارات هزت فجر اليوم حيا قرب القصر الرئاسي بدمشق.

تجدد اليوم الأحد القصف والاشتباكات بسوريا في ثالث أيام عيد الأضحى بعد مقتل ما لا يقل عن 220 شخصا، بينهم عشرات الجنود النظاميين والمعارضين في اليومين السابقين، وسط تبادل للاتهامات بين النظام والمعارضة بشأن المسؤول عن انهيار الهدنة.

أفاد نشطاء بمقتل 129 شخصا اليوم بنيران قوات النظام، معظمهم في دمشق وريفها وإدلب وحلب، في وقت تحدث فيه ناشطون عن ارتكاب قوات النظام مجزرة بحق المدنيين في حلب، بينما تمكن الجيش الحر من إسقاط مروحية تابعة للنظام بمعرة النعمان بإدلب.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة