الإمارات تفكك خلية تخطط لهجمات

a united arab emirates flag waves in front of a big poster of president sheikh khalifa bin zayed al-nahayan in abu dhabi december 15,2009. abu dhabi threw its flashy (رويترز)
undefined

قالت الإمارات اليوم إنها فككت ما وصفتها بخلية إرهابية تضم مواطنين إماراتيين وسعوديين كانت تخطط لشن هجمات في كلا البلدين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات في بيان رسمي أنه تم إلقاء القبض على أفراد "خلية من الفئة الضالة من مواطني البلدين بمساعدة من السلطات السعودية، وأن الخلية حصلت على مواد ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية".

وأوضحت السلطات أن "التحريات والمتابعة المستمرة لهذه العناصر في إطار من التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين دلت على قيام هذه العناصر باستيراد مواد وأجهزة ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية".

وقالت أيضا وفق البيان إن "الأجهزة الأمنية سارعت بعد أن تأكدت من نية هذه العناصر الإضرار بأمن المواطنين والمقيمين باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيفهم وإحالتهم إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق معهم تمهيدا لتقديمهم للقضاء".

والخلية هي الثانية التي يتم تفكيكها بالإمارات حيث أعلنت السلطات في 15 يوليو/تموز اعتقال جماعة اتهمت بإعداد مؤامرة تستهدف أمن الدولة.

المصدر : وكالات