مسؤول إيراني: لا وجود للجيش الحر

Armed Free Syrian Army soldiers stand near the Bab Al-Salam border crossing to Turkey on July 22, 2012. Syrian rebels are now in control of the Jarabulus, Bab al-Hawa and Al-Salam posts along the nearly 900-kilometre (560-mile) frontier with Turkey, a Turkish diplomat and Anatolia said. AFP PHOTO/ ADEM ALTAN
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلن مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الإيرانية المسلحة للشؤون الإعلامية، العميد مسعود جزائري الثلاثاء أنه لا وجود لشيء اسمه الجيش السوري الحر، وأن الوضع في سوريا عادي في الوقت الراهن خلافاً لما تروج له وسائل الإعلام.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن جزائري، قوله إنه "رغم الممارسات الإرهابية لأعداء سوريا، فإن الأوضاع في هذا البلد ليست خطيرة كما تروج وسائل الإعلام، بل إن الوضع المعيشي العادي مستمر في أغلب المناطق السورية"، مشيراً إلى أن النظام والشعب يتعاونان لتجاوز هذه المرحلة المتأزمة من خلال ضبط النفس.

وأضاف أن "التيار الرجعي في المنطقة والصهاينة يحاولون من خلال استغلال الدبلوماسية السياسية والإعلامية أن يصوروا أن عهد سلطة بشار الأسد قد انقضى، وأن الجماعات المعارضة والجيش السوري الحر سيسيطرون قريباً على السلطة، في حين لا بد من القول بصراحة إنه لا يوجد شيء اسمه الجيش الحر مثلما يصرح الأعداء، وأن هذا الجيش في الحقيقة هو سيناريو مختلق لعمليات الحرب النفسية".

وتابع أن "العصابات المتشرذمة" التي تحارب الشعب في سوريا غير قادرة على تحقيق الوحدة، وكلما مرت الأيام تواجه حالات أكبر من انعدام التنسيق، وبالطبع فإن التيار الرجعي بالمنطقة ينفق مبالغ ضخمة من أجل إيجاد التنسيق بين الإرهابيين، وقد بذل جهوداً كبيرة في هذا المجال، إلاّ أن نجاحات النظام السوري ملموسة تماماً في تسديد ضربات موجعة للعدو.

وأضاف جزائري أن "أميركا والصهاينة والرجعية العربية وخاصة الأنظمة المنافقة بالمنطقة ستدفع ثمن الدماء التي أريقت ظلماً بسوريا والخسائر التي لحقت بهذا البلد"، داعياً شعوب المنطقة إلى التحلي باليقظة والحذر تجاه مؤامرات من وصفها بـ"الأنظمة الرجعية".

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

Iranian President Mahmoud Ahmadinejad, current chair of the Non-Aligned Movement, speaks during a press conference at the Bayan Palace in Kuwait City on October 17, 2012, where he is attending the Asia Cooperation Dialogue (ACD) summit. Founded in Thailand in 2002, the ACD has 32 members including China, Japan, India and South Korea in addition to major oil producers in the Gulf, Iran and Russia. AFP PHOTO/YASSER AL-ZAYYAT

أعلنت إيران الأربعاء تأييدها هدنة بسوريا في عيد الأضحى, كان دعا إليها الموفد الدولي المشترك الأخضر الإبراهيمي وأيدتها أيضا تركيا والجامعة العربية, ولم يستبعد الجيش السوري الحر والحكومة السورية الالتزام بها.

Published On 17/10/2012
AK012 - Tehran, -, IRAN : Iranian President Mahmoud Ahmadinejad delivers a speech during an annual military parade which marks Iran's eight-year war with Iraq, in the capital Tehran, on September 21, 2012. Iran proudly paraded its military hardware in Tehran under the gaze of President Mahmoud Ahmadinejad, who used the event to again defiantly lash out at the West and Israel. AFP PHOTO/ATTA KENARE

قال الرئيس الإيراني إن بلاده تسعى مع دول عدة لتشكيل مجموعة اتصال دولية جديدة لتسوية الأزمة السورية. وبينما أكد ملك الأردن أنه “ليس هناك بديل عن الحل السياسي” في سوريا، دعا أمير دولة قطر إلى تدخل عسكري عربي.

Published On 26/9/2012
Turkish Foreign Minister Ahmet Davutoglu,(R), and head of Syrian National Coalition for Opposition Mouaz al-Khatib pose before a meeting in Ankara, on November 23, 2012

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية سيفتح مكتبا في إسطنبول وسيكون ممثل الشعب السوري هناك، كما طلبت قطر من الائتلاف تعيين سفير له بالدوحة، بالمقابل جددت طهران دعمها للنظام ضد “المؤامرات الغربية” ضد سوريا.

Published On 24/11/2012
r : Syrian Vice President Farouq al-Sharaa (R) meets Aleddin Borougerdi, head of the Iranian parliamentary committee for national security and foreign policy, in Damascus August 26, 2012. Sharaa met an Iranian delegation on Sunday, Syria's state news agency said, marking the official's first appearance in weeks and ending rumours by opposition activists that he had defected from President Bashar al-Assad's government. REUTERS/Khaled al-Hariri (SYRIACIVIL UNREST - Tags: POLITICS)

قال فاروق الشرع نائب الرئيس السوري إنه ليس في وسع النظام أو المعارضة حسم الصراع عسكريا، فيما قال وزير خارجية فرنسا إن انهيار النظام السوري بات قريبا, من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية عن مبادرة لحل الأزمة في سوريا من ست نقاط.

Published On 17/12/2012
المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة