غزة تحظر التعامل مع الإعلام الإسرائيلي

أجرى هنية في الثاني من الشهر الجاري ثالث تعديل حكومي منذ ست سنوات
undefined

أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة "حظر التعامل" مع وسائل الإعلام الإسرائيلية باعتبارها وسائل إعلامية "معادية".

وقالت الحكومة المقالة التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) -في بيان، عقب اجتماعها الأسبوعي أمس الثلاثاء- إنها "قررت حظر التعامل والعمل مع وسائل الإعلام الصهيونية على كافة الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين باعتبارها وسائل إعلام معادية".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها حظر التعاون مع وسائل إعلام إسرائيلية منذ تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية عقب توقيع اتفاق أوسلو للسلام المرحلي عام 1993، ولا سيما أن عددا من الصحفيين الفلسطينيين يعملون كمراسلين لوسائل إعلام إسرائيلية بينها إذاعة صوت إسرائيل.

وتعمل بعض وسائل الإعلام ومحطات التلفزة الإسرائيلية في قطاع غزة من خلال شركات إنتاج فلسطينية تتعاون مع صحفيين فلسطينيين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

f_Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu listens to an adviser at the start of the weekly cabinet meeting at his Jerusalem office on June 26, 2011

هددت إسرائيل الأحد الصحفيين الأجانب والمؤسسات الإعلامية التي يمثلونها بعقوبات إذا شاركوا في سفن أسطول الحرية المتوقعة لكسر حصار غزة، ووصفت رحلة أسطول كسر الحصار المرتقبة بأنها عمل استفزازي خطير، ومخالفة متعمدة للقانون الدولي والإسرائيلي.

Published On 26/6/2011
إشكالية التحوّل في الإعلام الرسمي الفلسطيني

كشفت ورشة إعلامية عقدت بمدينة رام الله بالضفة الغربية عن خلافات وصراعات كبيرة تقف دون تحول هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية إلى هيئة عامة، وفق ما نص عليه مرسوم رئاسي صدر قبل عام ونصف العام.

Published On 5/1/2012
خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

في اليومين الأخيرين، بثت وسائل الإعلام الإسرائيلية خبرين استهدفا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، الأول عن فقده السيطرة على كتائب القسام الجناح العسكري للحركة، والثاني عن محاولته فتح قناة اتصال مع إسرائيل في عام 2006.

Published On 3/5/2012
صحفيون ومصورون على بوابات الأقصى منعتهم شرطة الاحتلال دخوله لتغطية المواجهات والاقتحامات

تمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الصحفيين والطواقم الإعلامية العربية والدولية من دخول ساحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، لتوثيق ما يتعرض له المسجد من انتهاكات ومخططات أو رصد وتصوير عمليات الاقتحام من الجماعات اليهودية وقوات الأمن الإسرائيلية.

Published On 9/10/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة