النائب العام يطعن على الإفراج عن وزير مبارك

epa : epa01190291 Anas Al-Faqi (R) at the 13th Arab Media Festival in Cairo, Egypt late 02 December 2007. Arab works, including 560 TV and radio productions, will represent 23
undefined

قرر النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله اليوم الأربعاء الطعن بالاستئناف على قرار إخلاء سبيل أنس الفقي -وهو آخر وزير للإعلام في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك– على ذمة محاكمته في إحدى القاضيا المتهم فيها بإهدار المال العام باتحاد الإذاعة والتلفزيون.

ومن المنتظر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة موعد عقد جلسة عاجلة أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة لنظر الطعن بالاستئناف المقدم من النيابة على قرار إخلاء سبيل الفقي.

وكانت جنايات القاهرة قد أخلت سبيل الفقي في ضوء التظلم المقدم منه على قرار حبسه احتياطيا على ذمة محاكمته، حيث جاء قرارها في ضوء تجاوز المتهم فترة الحبس الاحتياطي المقررة قانونا على ذمة محاكمته أمام محكمة الجنايات.

يُذكر أن محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من الفقي ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق أسامة الشيخ، وإعادة محاكمتهما أمام دائرة جنايات جديدة لاتهامهما بإهدار المال العام باتحاد الإذاعة  والتلفزيون، بعد إصدار جنايات القاهرة حكم السجن المشدد سبع سنوات بحق الفقي وخمس سنوات على الشيخ.

وكانت جنايات القاهرة قررت الثلاثاء إخلاء سبيل أمين عام الحزب الوطني المنحل صفوت الشريف المحبوس منذ اندلاع الثورة بكفالة خمسين ألف جنيه (حوالي ثمانية آلاف دولار) في قضية الكسب غير المشروع، إلا أن النائب العام قرر الطعن بالاستئناف على قرار المحكمة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حسني مبارك ونجلاه جمال وعلاء يستدعون للتحقيق

قرر النائب العام بمصر عبد المجيد محمود تجديد حبس علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المخلوع 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بمعرفة النيابة, بشأن تضخم الثروة وممتلكاتهما من الأراضي والعقارات وأسعار شرائها.

Published On 9/5/2011
r_Egyptian President Hosni Mubarak gestures during a news conference after a meeting with Italy's Prime Minister Silvio Berlusconi at Villa Madama in Rome in this May 19, 2010

أمر النائب العام المصري عبد المجيد محمود بتجديد حبس الرئيس المصري السابق حسني مبارك لمدة 15 يوما أخرى على ذمة التحقيقات الجارية معه بشأن قضايا فساد فضلا عن التحريض على قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي انتهت بالإطاحة به.

Published On 10/5/2011
r_Egyptian Prime Minister Atef Obeid

أمرت السلطات المصرية الخميس بحبس رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد لمدة 15 يوما للتحقيق معه في اتهامات بيع أرض بطريقة غير مشروعة وبسعر أقل من قيمتها السوقية. وذكر التلفزيون المصري أن عبيد ألقى في التحقيقات باللائمة على وزير الزراعة الأسبق يوسف والي.

Published On 14/7/2011
بدء جلسة النطق بالحكم في محاكمة الرئيس المخلوع مبارك وابنيه و6 من مساعديه

أمر قاضي تحقيق مصري بحبس علاء وجمال نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية فساد جديدة تتعلق بالاستيلاء على مساحة كبيرة من الأراضي بثمن بخس.

Published On 2/8/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة