الإمارات تفكك خلية تخطط لهجمات

a united arab emirates flag waves in front of a big poster of president sheikh khalifa bin zayed al-nahayan in abu dhabi december 15,2009. abu dhabi threw its flashy (رويترز)
undefined

قالت الإمارات اليوم إنها فككت ما وصفتها بخلية إرهابية تضم مواطنين إماراتيين وسعوديين كانت تخطط لشن هجمات في كلا البلدين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات في بيان رسمي أنه تم إلقاء القبض على أفراد "خلية من الفئة الضالة من مواطني البلدين بمساعدة من السلطات السعودية، وأن الخلية حصلت على مواد ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية".

وأوضحت السلطات أن "التحريات والمتابعة المستمرة لهذه العناصر في إطار من التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين دلت على قيام هذه العناصر باستيراد مواد وأجهزة ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية".

وقالت أيضا وفق البيان إن "الأجهزة الأمنية سارعت بعد أن تأكدت من نية هذه العناصر الإضرار بأمن المواطنين والمقيمين باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيفهم وإحالتهم إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق معهم تمهيدا لتقديمهم للقضاء".

والخلية هي الثانية التي يتم تفكيكها بالإمارات حيث أعلنت السلطات في 15 يوليو/تموز اعتقال جماعة اتهمت بإعداد مؤامرة تستهدف أمن الدولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لقاء اليوم - ضاحي خلفان تميم - قائد شرطة دبي

اتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان جماعة الإخوان المسلمين بالتآمر على دول الخليج لاستلام الحكم، متوقعا أن تكون البداية من الكويت عام 2013، وحذر تلك الدول من “هذه المجموعات”.

Published On 25/3/2012
r : Chief of Dubai Police Dahi Khalfan Tamim gestures during a news conference about the recent killing of Mahmoud al-Mabhouh, a senior Hamas military commander,

اتهم قائد عام شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر محمد بديع بالتدخل في الشأن الداخلي لدول الخليج العربي، وأكد أن مشكلته مع الإخوان وليست مع مصر.

Published On 21/11/2012

اتفقت دول مجلس التعاون الخليجي على تبني إستراتيجية موحدة لمكافحة الإرهاب من أجل المساعدة في الحملة الدولية المناهضة للإرهاب، في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ أيلول الماضي. وتعهد وزراء داخلية المجلس أيضا بمكافحة غسيل الأموال.

Published On 30/10/2001
f: Interior Ministers from the six-nation Gulf Cooperation Council (GCC) hold a meeting in Kuwait City

صادقت الإمارات اليوم على الاتفاقية الخليجية التي وقعها وزراء داخلية دول التعاون في مايو الماضي حول مكافحة الإرهاب. وأعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية حينها أن الاتفاقية تدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوما من المصادقة عليها .

Published On 19/12/2004
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة