إسرائيل تعتقل سبعة فلسطينيين بالضفة

حملة الاعتقالات وصفت بالكبيرة والضخمة كونها طالت معظم مدن الضفة الغربية- الجزيرة نت2

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء سبعة فلسطينيين في مدينتي نابلس وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة، ضمن حملة اعتقالات بحق من تصفهم بالمطلوبين.

وقالت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي معززا بآليات عسكرية شن حملة اعتقالات واسعة في منطقة الضاحية بمدينة نابلس، وفي الحي الجنوبي من مدينة طولكرم.

وأشارت مصادر فلسطينية محلية إلى أنه تم اعتقال خمسة شبان من نابلس بعد مداهمة منازلهم، وجميعهم من المحسوبين على حركة التحرير الوطني (فتح)، حسب المصادر نفسها.

وقال شهود عيان إن أربع آليات عسكرية اقتحمت الحي الجنوبي لمدينة طولكرم في وقت متأخر من مساء أمس، وحاصرت مبنى يضم سكنا للطلاب وبعض العائلات، وقام الجنود الإسرائيليون بإخلاء المبنى بالكامل وشرعوا في عمليات تفتيش للمبنى واستجواب السكان، ثم اعتقلوا طالبين.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من حملة اعتقالات أخرى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، حيث اعتقلت 16 فلسطينيا بأنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

وتشن القوات الإسرائيلية عمليات اقتحام ودهم بصورة شبه منتظمة في ساعات الليل والفجر في مدن وقرى الضفة الغربية، تعتقل خلالها مواطنين فلسطينيين بزعم أنهم مطلوبون لقوات الجيش.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتقلت قوات إسرائيلية اليوم الأحد أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد يوم واحد على اعتقالها خمسة آخرين بينهم عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال حملة دهم أمس بالضفة.

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي بلدة العيساوية شمال القدس بعد مواجهات مع شبان فلسطينيين كانوا يحتجون على استمرار اعتقال الأسير سامر العيساوي الذي دخل إضرابه عن الطعام يومه الـ138.

أعلنت وزارة الأسرى بالسلطة الفلسطينية وفاة أحد الأسرى بسجون إسرائيل اليوم الثلاثاء، في حين اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 16 فلسطينيا بأنحاء مختلفة من الضفة، واحتجزت خمسة صحفيين خلال عملهم في بيت لحم، قبل أن تخلي سبيلهم لاحقا.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة