إسرائيل تعتقل سبعة فلسطينيين بالضفة

حملة الاعتقالات وصفت بالكبيرة والضخمة كونها طالت معظم مدن الضفة الغربية- الجزيرة نت2
undefined

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء سبعة فلسطينيين في مدينتي نابلس وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة، ضمن حملة اعتقالات بحق من تصفهم بالمطلوبين.

وقالت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي معززا بآليات عسكرية شن حملة اعتقالات واسعة في منطقة الضاحية بمدينة نابلس، وفي الحي الجنوبي من مدينة طولكرم.

وأشارت مصادر فلسطينية محلية إلى أنه تم اعتقال خمسة شبان من نابلس بعد مداهمة منازلهم، وجميعهم من المحسوبين على حركة التحرير الوطني (فتح)، حسب المصادر نفسها.

وقال شهود عيان إن أربع آليات عسكرية اقتحمت الحي الجنوبي لمدينة طولكرم في وقت متأخر من مساء أمس، وحاصرت مبنى يضم سكنا للطلاب وبعض العائلات، وقام الجنود الإسرائيليون بإخلاء المبنى بالكامل وشرعوا في عمليات تفتيش للمبنى واستجواب السكان، ثم اعتقلوا طالبين.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من حملة اعتقالات أخرى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، حيث اعتقلت 16 فلسطينيا بأنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

وتشن القوات الإسرائيلية عمليات اقتحام ودهم بصورة شبه منتظمة في ساعات الليل والفجر في مدن وقرى الضفة الغربية، تعتقل خلالها مواطنين فلسطينيين بزعم أنهم مطلوبون لقوات الجيش.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Israeli soldiers arrest Palestinian farmers and shepherds as they remove them off their land to allow Jewish settlers to farm the land near the Maaon Jewish settlement, just south of the Palestinian village of Yatta, in the Israeli occupied West Bank, on April 21,2012. The international community considers all Israeli settlement on Palestinian occupied land to be illegal under international law. AFP PHOTO / HAZEM BADER

اعتقلت قوات إسرائيلية اليوم الأحد أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد يوم واحد على اعتقالها خمسة آخرين بينهم عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال حملة دهم أمس بالضفة.

Published On 25/11/2012
ما وراء الخبر - دوافع حملة الاعتقالات التي تشنها إسرائيل في الضفة الغربية وانعكاستها المحتملة على التقارب بين الفلسطينيين - صورة عامة - 24/11/2012

تسلط الحلقة الضوء على الاعتقالات الإسرائيلية في الضفة الغربية وأبعادها ومدى تأثير حملة الاعتقالات على المصالحة الفلسطينية، وتجيب على التساؤلات التالية: ما الذي تريد إسرائيل تحقيقه بشنّ هذه الحملة الشرسة من الاعتقالات في الضفة الغربية؟

Published On 27/11/2012
حملة الاعتقالات وصفت بالكبيرة والضخمة كونها طالت معظم مدن الضفة الغربية- الجزيرة نت2

توغلت جرافات إسرائيلية صباح اليوم في جنوب قطاع غزة، بينما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين 11 فلسطينيا في الضفة الغربية.

Published On 10/12/2012
الأسير سامر العيساوي

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي بلدة العيساوية شمال القدس بعد مواجهات مع شبان فلسطينيين كانوا يحتجون على استمرار اعتقال الأسير سامر العيساوي الذي دخل إضرابه عن الطعام يومه الـ138.

Published On 15/12/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة