السيسي يؤكد حيادية الجيش ويدعو للتكاتف

السيسي أشاد بدور القوات المسلحة في تأمين عملية الاستفتاء بمرحلتيه  (الأوروبية-أرشيف)

قال القائد العام للـقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إن الجيش المصري هو الضامن الحقيقي لأمن البلاد. مؤكدا أن المؤسسة العسكرية تعمل بتجرد ولا تنحاز لأي طرف سياسي في الأزمة الراهنة.

وأكد السيسي -خلال لقائه بعدد من قادة وضباط الحرب الكيمياوية أمس الاثنين- أن المؤسسة العسكرية "تمارس مهامها بتجرد تام، لا يعنيها إلا شعب مصر الذي تنحاز إليه دائما، في إطار عقائد إستراتيجية راسخة بأهمية عدم التدخل في الصراعات والممارسات السياسية، حتى لا تكون طرفا ضد آخر، إدراكا منها بمخاطر ذلك على الأمن القومي والاستقرار الداخلي".

وأشار وزير الدفاع إلى أن الوضع الاقتصادي الحرج الذي تمر به البلاد هو "التحدي الخطير"، مشيرا إلى أن الوضع الراهن يتطلب تكاتف جميع المصريين بانتماءاتهم المختلفة في كتلة واحدة لتخطي هذه المرحلة الدقيقة.

وأشاد السيسي بالدور الوطني الذي قام به رجال القوات المسلحة خلال تأمين عملية الاستفتاء على الدستور، مؤكدا أنه "أضاف رصيدا جديدا في العلاقة بين شعب مصر وقواته المسلحة".

وكانت القوات المسلحة قد تولت عملية تأمين الاستفتاء بمرحلتيه بمشاركة الشرطة المدنية، وذلك ما دعا الوزير لتوجيه الشكر إلى قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة على تحملهم مسؤولية العبور بالبلاد إلى "بر الأمان".

المصدر : الجزيرة + وكالات