السيسي يؤكد حيادية الجيش ويدعو للتكاتف

Egyptian Minister of Defense Abdelfattah Said EL-Sisi is seen during a press conference for Egyptian President Mohamed Morsi and the Greek President Karolos Papoulias at the presidential palace, in Cairo, Egypt, 18 October 2012. The President of Greece is on official visit to Cairo. EPA/KHALED ELFIQI
undefined

قال القائد العام للـقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إن الجيش المصري هو الضامن الحقيقي لأمن البلاد. مؤكدا أن المؤسسة العسكرية تعمل بتجرد ولا تنحاز لأي طرف سياسي في الأزمة الراهنة.

وأكد السيسي -خلال لقائه بعدد من قادة وضباط الحرب الكيمياوية أمس الاثنين- أن المؤسسة العسكرية "تمارس مهامها بتجرد تام، لا يعنيها إلا شعب مصر الذي تنحاز إليه دائما، في إطار عقائد إستراتيجية راسخة بأهمية عدم التدخل في الصراعات والممارسات السياسية، حتى لا تكون طرفا ضد آخر، إدراكا منها بمخاطر ذلك على الأمن القومي والاستقرار الداخلي".

وأشار وزير الدفاع إلى أن الوضع الاقتصادي الحرج الذي تمر به البلاد هو "التحدي الخطير"، مشيرا إلى أن الوضع الراهن يتطلب تكاتف جميع المصريين بانتماءاتهم المختلفة في كتلة واحدة لتخطي هذه المرحلة الدقيقة.

وأشاد السيسي بالدور الوطني الذي قام به رجال القوات المسلحة خلال تأمين عملية الاستفتاء على الدستور، مؤكدا أنه "أضاف رصيدا جديدا في العلاقة بين شعب مصر وقواته المسلحة".

وكانت القوات المسلحة قد تولت عملية تأمين الاستفتاء بمرحلتيه بمشاركة الشرطة المدنية، وذلك ما دعا الوزير لتوجيه الشكر إلى قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة على تحملهم مسؤولية العبور بالبلاد إلى "بر الأمان".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

السيسي يوجه دعوة للإعلاميين والسياسيين والفنانين والرياضيين للاجتماع

قال رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان الرئيس المصري محمد مرسي إنّ الدعوة التي وجهها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح الللقاء اليوم الأربعاء تمت بالتشاور مع الرئيس وإنه سيحضرها. وقال السيسي إن هذا اللقاء سيجمع العائلة المصرية بعيدا عن السياسة.

Published On 12/12/2012
Egyptian demonstrators launch a firecracker towards the Israeli embassy in Cairo on August 20, 2011. Egypt decided to recall its ambassador from Israel to protest the deaths of policemen killed on the border,

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية اليوم عن رفض طلب تقدمت به تل أبيب إلى القاهرة لرفع مستوى العلاقات معها، وتجنب وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الرد على مكالمات نظيره الإسرائيلي.

Published On 29/10/2012
A Handout picture released by the Egyptian Presidency shows Egyptian President Mohamed Morsi meeting with Defence Minister General Abdel Fattah al-Sissi at the Presidential Palace in Cairo on September 1, 2012. AFP PHOTO/HO/Egyptian Presidency

نقل مراسل الجزيرة عن مصدر عسكري قوله إن وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بإحالة 70 من قيادات القوات المسلحة المصرية إلى التقاعد ممن بلغوا السن القانونية.

Published On 2/9/2012
EGYPT : This handout picture made available by the Egyptian presidency show President Mohammed Morsi (R) swearing in Egypt's new minister of defence, Abdel Fattah al-Sissi (L), at the presidential palace in Cairo on August 12, 2012. Egypt's Islamist president also ordered the surprise retirement of his powerful defence minister and scrapped a constitutional document which handed sweeping powers to the military. AFP PHOTO/HO/EGYPTIAN PRESIDENCY == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/EGYPTIAN PRESIDENCY" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

دعا وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين إلى ضرورة الحفاظ على الكفاءة القتالية للقوات المسلحة المصرية “لأن الحرب قد تندلع في أي وقت”.

Published On 22/10/2012
المزيد من إصلاح سياسي
الأكثر قراءة