طبيب الطالباني: حالته الصحية مستقرة

SHX008 - UNITED NATIONS, New York, UNITED STATES : (FILES)--A September 23, 2011 file photo of Jalal Talabani, President of Iraq, sits waiting to address the United Nations General Assembly at UN headquarters in New York. Iraqi President Jalal Talabani has been hospitalised in Baghdad due to a "health emergency," his office said on December 18, 2012. AFP PHOTO/
undefined

أعلن الطبيب المرافق للرئيس العراقي جلال الطالباني -الذي يخضع للعلاج في ألمانيا حاليا- أن احتياجاته إلى أجهزة الدعم الطبي تتناقص بفضل استقرار حالته الصحية.

ونقل مكتب الطالباني عن الطبيب نجم الدين كريم -المرافق للرئيس- نفيه بشدة التقارير التي نشرتها بعض وسائل الإعلام وتضمنت معلومات "مضللة وغير صحيحة" عن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية نسبت إلى شخص اسمه نوفل علي، قيل إنه طبيب ألماني من أصل عربي يعمل في المستشفى الذي يرقد فيه الطالباني.

ولم يشر المكتب إلى طبيعة التقارير التي وردت على لسان الطبيب المذكور، وإذا ما كانت سلبية أم إيجابية.

وأوضح الطبيب كريم أن إدارة المستشفى نفت -بعد الاستفسار منها- وجود طبيب بهذا الاسم في لوائحها، كما أن الإدارة أوضحت أن للمستشفى ناطقا رسميا هو الوحيد المخول بالتصريح عن الحالة الصحية لأي نزيل فيها.

وكان الرئيس العراقي غادر مستشفى مدينة الطب ببغداد إلى ألمانيا في 20 من الشهر الجاري لاستكمال العلاج من جلطة دماغية مفاجئة ألمت به.

المصدر : يو بي آي