مقتل ستة من القاعدة بغارتين باليمن

معارك شرسة بين عناصر القاعدة والجيش اليمني داخل مدينة زنجبار(الجزيرة نت-إرشيف)
undefined

قتل ستة من عناصر تنظيم القاعدة أحدهم أردني اليوم الاثنين في غارتين شنتهما على الأرجح طائرتان أميركيتان من دون طيار في اليمن.

وقال مسؤل بالمحافظة لوكالة الصحافة الفرنسية رافضا كشف هويته، إن الغارة الأولى حصلت في محافظة البيضاء على بعد 170 كلم جنوب شرق صنعاء حيث "استهدفت الطائرة من دون طيار سيارة ما أدى إلى مقتل يمني وأردني هما عنصران من القاعدة".

وقالت مصادر قبلية إن ثلاثة عناصر آخرين في القاعدة كانوا داخل السيارة أصيبوا في الهجوم.

وأفاد مصدر أمني بأن اليمني القتيل هو عبد الله حسين الوائلي المتحدر من محافظة مأرب والذي تتم ملاحقته منذ فراره من سجن في صنعاء قبل عامين.

وقتل أربعة عناصر آخرين من القاعدة وأصيب خامس بثلاثة صواريخ استهدفت ثلاث دراجات نارية كانوا يستقلونها في مدينة الشحر في محافظة حضرموت بشرقي البلاد.

وقال مسؤول محلي في المنطقة إن الصواريخ الثلاثة أطلقتها "طائرة أميركية من دون طيار" وقد وقع الهجوم في وسط مدينة الشحر التي تقع شرق المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وأقرت الولايات المتحدة العام الماضي بأنها تستخدم طائرات من دون طيار في ملاحقة عناصر القاعدة في اليمن.

وكانت غارة أميركية قد استهدفت عناصر القاعدة في محافظة البيضاء في يوليو/تموز الماضي، غير أنها أوقعت العشرات من المدنيين من النساء والشيوخ والأطفال بين قتيل وجريح.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

(FILES): This undated file photo shows former, late al-Qaeda leader Osama bin Laden at an undisclosed place inside Afghanistan. The US on May 3, 2012, released 17 documents found at Osama Bin Laden's Pakistani compound in the raid that killed the Al-Qaeda chief a year ago. The White House allowed the declassified documents to be published online by the Combating Terrorism Center at the West Point military academy. The papers include letters or draft letters dated from September 2006 to April 2011, a total of 175 pages in the original Arabic. AFP

قال رئيس مكتب مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية دانيل بنجامين إن بلاده “أزالت أكثر من 20 من كبار قياديي القاعدة المتمركزين في أفغانستان وباكستان من ساحة المعركة منذ تولى الرئيس باراك أوباما منصبه”.

Published On 19/12/2012
Yemeni army troops patrol the road between the provincial capital Zinjibar and the town of Jaar in the southern restive region of Abyan on June 22, 2012. Landmines planted in Yemen's southern province of Abyan by Al-Qaeda militants before they were driven out from the area have killed at least 35 people in the past 10 days, officials said. AFP

قصفت طائرات سلاح الجو اليمني لليوم الثاني على التوالي مواقع يعتقد أن عناصر من تنظيم القاعدة تختبئ فيها بمحافظة مأرب، وذلك بعد يومين من مقتل 17 من ضباط وجنود الجيش في كمين يشتبه في أنه من تنفيذ القاعدة.

Published On 10/12/2012
Yemeni army troops patrol the road between the provincial capital Zinjibar and the town of Jaar in the southern restive region of Abyan on June 22, 2012. Landmines planted in Yemen's southern province of Abyan by Al-Qaeda militants before they were driven out from the area have killed at least 35 people in the past 10 days, officials said. AFP

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب وصفته بأنه أحد أهم المطلوبين في البلاد.

Published On 1/12/2012
epa03264695 Yemeni soldiers stand on a tank after the army forces retook control of southern towns from al-Qaeda militants at Zinjibar town in Abyan province, Yemen, 14 June 2012. According to media reports, Yemeni warplanes stroke al-Qaeda militants' hideouts in south Yemen, killing at least 27 militants including leading figures. The Yemeni army regained control of the two main strongholds of al-Qaeda militants in Zinjibar and Jaar towns, nearly a year after they were occupied by the militants. EPA/YAHYA ARHAB

قتل ثلاثة عناصر من مليشيا تتعاون مع الجيش اليمني في قتال تنظيم القاعدة بجنوب البلاد الجمعة، في هجوم نسب إلى القاعدة.

Published On 16/11/2012
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة