عـاجـل: قتلى وجرحى في مواجهات بين قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا وقوات الحكومة في أبين جنوبي اليمن

مصر تدافع عن نصب لشهدائها برام الله

قوى سياسية وثورية بالعريش تتباحث في الرد على محاولة إسرائيل إزالة النصب التذكاري المصري (الجزيرة)

أنس زكي-القاهرة

عبرت قوى سياسية وثورية مصرية عن رفضها لمحاولات إسرائيل هدم نصب تذكاري للشهداء من الجنود المصريين في رام الله في الضفة الغربية، وهددت بالرد. في حين قالت وزارة الخارجية المصرية إن إسرائيل تعهدت بعدم المساس بالنصب.

وتحدثت مصادر بالخارجية للجزيرة نت مؤكدة أن الوزارة أجرت اتصالات بالجانب الإسرائيلي في الساعات الماضية، وأنها أسفرت عن تعهد إسرائيلي بشأن النصب الواقع في قرية بيت نوبا بالضفة الغربية، والذي يخلد ذكرى شهداء مصر في حرب 1948 ضد الكيان الصهيوني الوليد آنذاك.

وكانت قوى سياسية وثورية قد اجتمعت مساء الاثنين بمقر حزب الكرامة بمدينة العريش -عاصمة محافظة شمال سيناء- وهددت بالرد على الاستفزاز الإسرائيلي عبر استهداف أي رموز إسرائيلية بمصر.

ودعت هذه القوى إلى التوجه لمدينة الشيخ زويد الواقعة بشمال سيناء على بعد نحو عشرة كيلومترات من الحدود مع قطاع غزة، الجمعة المقبلة، وذلك من أجل هدم الصخرة التي تحمل اسم الوزير الإسرائيلي الأسبق موشي ديان.

يُذكر أن الإسرائيليين جلبوا هذه الصخرة خلال احتلالهم لشبه جزيرة سيناء ووضعوها أمام ساحل البحر المتوسط بالشيخ زويد، ورسموا على أحد جوانبها خريطة لفلسطين وفق الرؤية الصهيونية، كما اعتبروها نصبا يخلد ذكرى 11 طيارا إسرائيليا قتلوا في حرب 1967.

المصدر : الجزيرة