مقتل ضابط يمني جنوبي شرقي البلاد

Yemeni soldiers gather at the site of a checkpoint where three policemen were killed in Al-Qaeda suicide attack in the Al-Bayda province, south of Sanaa, on March 13, 2012. AFP PHOTO/STR
undefined
 قال مصدر أمني يمني إن ضابطا في الاستخبارات العسكرية قتل الليلة الماضية برصاص مسلحين مجهولين غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوبي شرقي البلاد.

وذكر المصدر أن مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية اعترضا العقيد شاكر عوض الباني بينما كان يقود دراجته النارية في طريقه إلى منزله عند مسجد باهارون في بلدة غيل باوزير غرب المكلا، وأطلقا النار عليه.

وتابع أن الهجوم أدى إلى إصابة الضابط ونقل على إثرها إلى مستشفى ابن سيناء حيث فارق الحياة، وفر المهاجمان إلى جهة مجهولة.

ولم يكشف المصدر أي معلومات عن دوافع الهجوم أو هوية المهاجمين والجهة التي يتبعان لها.

وكان ضابط آخر في المخابرات هو نائب مدير الأمن السياسي في المكلا العقيد أحمد الرمادة قتل في 11 ديسمبر/كانون الأول في هجوم مماثل في المكلا.

وزادت عمليات استهداف المسؤولين الأمنين والسياسيين بعد طرد مسلحي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من معظم مناطق جنوبي اليمن، وكان التنظيم قد سيطر على هذه المناطق أثناء الثورة التي أطاحت بالرئيس علي عبد الله صالح في فبراير/شباط الماضي.

وتعاون الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تولى السلطة خلفا لصالح مع واشنطن في جهود سحق التنظيم، وشملت هذه الجهود تصعيد الضربات الجوية باستخدام طائرات أميركية بدون طيار.

المصدر : الفرنسية