مواجهات مع الاحتلال شمال القدس

الأسير سامر العيساوي
undefined

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي بلدة العيساوية شمال القدس بعد مواجهات مع شبان فلسطينيين كانوا يحتجون على استمرار اعتقال الأسير سامر العيساوي الذي دخل إضرابه عن الطعام يومه الـ138.

وكانت المحكمة المركزية قد رفضت الإفراج عن العيساوي الذي اعتقل في يوليو/تموز الماضي، وذلك بعد تحريره في صفقة تبادل الأسرى أواخر العام الماضي.

وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال العيساوي في يوليو/تموز الماضي بذريعة أنه خالف شروط إخلاء سبيله بموجب صفقة التبادل ودخل إلى الضفة الغربية.

وعند وصوله أمس قاعة المحكمة على كرسي عجلات تحت حراسة مشددة، أكد العيساوي أنه وزملاءه المضربين عن الطعام قرروا مواصلة إضرابهم حتى يفرج عن جميع الأسرى الذين أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم بعد تحريرهم في صفقة "وفاء الأحرار" التي أطلق فيها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

من جهتها ناشدت جمعية واعد الفلسطينية للأسرى والمحررين المنظمات الحقوقية التحرك بشكل عاجل لإنقاذ أسرى معتقل نفحة الإسرائيلي في صحراء النقب، حيث عمدت إدارة المعتقل إلى قطع الكهرباء عن بعض الأقسام وإغلاق غرفها، ومنعت الأسرى من ممارسة برنامجهم اليومي دون معرفة ما يجري التخطيط له بحقهم. ولفتت الجمعية إلى أن الشهر الجاري شهد خمسة اعتداءات على معتقلي السجن.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

afp : Iraqi Prime Minister Nuri al-Maliki (C) chairs a meeting along side Palestinian prime minister Salam Fayyad (L), and Arab League Secretary-General Nabil Elarabi (R) during the "International Conference in Solidarity with Palestinian and Arab Prisoners and Detainees in the Prisons of the Israeli Occupation" being held in the Iraqi capital Baghdad. AFP PHOTO/STR

أصدر مؤتمر بغداد الدولي للتضامن مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب بالسجون الإسرائيلية -في ختام أعماله مساء الأربعاء- بيانا سمي “إعلان بغداد”، طالب فيه برأي محكمة العدل الدولية في وضعهم، كما أقر إنشاء صندوق عربي لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب وعائلاتهم.

Published On 12/12/2012
سلام فياض يلقي كلمته والى جانبه المالكي وامين عام الجامعة العربية.jpg

أبدى برلمانيون عراقيون تأييدهم المطلق لدعم الأسرى الفلسطينيين، لكنهم نددوا بعدم اهتمام الحكومة بالأسرى والمعتقلين العراقيين سواء في إيران أو بعض الدول العربية، كما أبدوا استغرابهم للاهتمام بالأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والسجون العراقية تعج بالآلاف من المعتقلين العراقيين الأبرياء.

Published On 13/12/2012
الأسير أيمن الشراونة

أتم الأسير الفلسطيني أيمن الشراونة اليوم مائة يوم في إضرابه المفتوح عن الطعام، في حين أتم الأسير سامر العيساوي يومه السبعين، دون أي تقدم في ملفهما رغم وعود مصرية بالعمل على الإفراج عنهما.

Published On 8/10/2012
والدة الأسير أيمن الشراونة الذي دخل شهره السادس في الإضراب خلال اعتصام سابق

يستمر الأسيران الفلسطينيان أيمن الشراونة وسامر العيساوي في إضرابهما عن الطعام الذي دخل بالنسبة للأول شهره السادس، وللثاني شهره الخامس.

Published On 2/12/2012
المزيد من عربي
الأكثر قراءة