اعتقال قيادي بالقاعدة في اليمن

Yemeni army troops patrol the road between the provincial capital Zinjibar and the town of Jaar in the southern restive region of Abyan on June 22, 2012. Landmines planted in Yemen's southern province of Abyan by Al-Qaeda militants before they were driven out from the area have killed at least 35 people in the past 10 days, officials said. AFP
undefined
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب وصفته بأنه أحد أهم المطلوبين في البلاد.

وأشارت الوزارة في بيان نشرته في وقت متأخر من أمس الجمعة إلى أن حسن محمد مرشد عوض اعتقل في زنجبار كبرى مدن محافظة أبين الجنوبية.

وقالت الوزارة إن عوض الذي يشتهر بأبي أسامة الأبي كان من بين "أخطر المجرمين المنتسبين لتنظيم القاعدة، وهو متورط في قتل رجال أمن ومشاركة إرهابيين في استهداف أهداف أجنبية في العاصمة اليمنية صنعاء".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) قولها إن اسم عوض الذي اعتقل يوم الخميس الماضي وارد على لائحة الأشخاص المطلوبين لدى قوات الأمن.

وعزز عناصر تنظيم القاعدة سيطرتهم في جنوبي وشرقي البلاد مستفيدين من ضعف السلطة المركزية بسبب الانتفاضة التي هزت البلاد في العام 2011 وأدت إلى مغادرة الرئيس علي عبد الله صالح للسلطة.

وانكفأ التنظيم -الذي طرد في يونيو/حزيران الماضي من محافظة أبين أحد معاقله في الجنوب- إلى مناطق جبلية مكثفا هجماته على المسؤولين المحليين.

المصدر : وكالات