استشهاد طفل فلسطيني جنوبي القطاع

KHAN YUNIS, GAZA STRIP, - : A Palestinian relative of Hmeid Abu Daqqa, 13, bids him farewell at the morgue of a hospital in Khan Yunis, in the southern Gaza Strip on November 8, 2012. Daqqa died after being hit by bullets fired from an Israeli helicopter in the Gaza Strip, a medical official told AFP. AFP PHOTO/ SAID
undefined
استشهد طفل فلسطيني شرق خان يونس جنوب قطاع غزة جراء إطلاق نار عشوائي من قبل جنود ومروحيات إسرائيلية حلقت في سماء المنطقة مساء اليوم. جاء ذلك بعد اشتباكات اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وأشارت مصادر طبية إلى أن الطفل حميد يونس أبو دقة (13عاما) أصيب بعيار ناري في الصدر بعدما أطلقت مروحية نيران مدفعها الرشاش قرب منزله بمنطقة الفراحين ونقل إلى المستشفى حيث أعلن أنه فارق الحياة. 

وتشهد المنطقة اشتباكات بعد توغل محدود من قبل آليات وجرافات للاحتلال تقوم بأعمال تجريف وصيانة بالسياج الفاصل. وقال شهود إن مروحية أطلقت النار بعدما توغلت دبابات إسرائيلية عدة صباح اليوم قرب الحدود الشرقية بين خان يونس والنقب، وأشاروا إلى أن مقاتلين من المقاومة أطلقوا قذائف هاون على الدبابات الإسرائيلية، كما وقع اشتباك مسلح لوقت قصير في نفس المنطقة أيضا.

وفي السياق قالت لجان تنسيق المقاومة التي تضم جماعات للنشطاء الفلسطينيين إن مقاومين تصدوا لقوة إسرائيلية تضم أربع دبابات وجرافة شاركت في توغل قصير المدى خلف السياج الذي تقيمه إسرائيل عند الحدود مع غزة.

وعلى الجانب الإسرائيلي قالت مصادر عسكرية إن جنودا كانوا يقومون "بنشاط عادي" بجوار السياج الحدودي تعرضوا لهجوم من نشطاء فلسطينيين وردوا "بإطلاق النار على المواقع المشتبه بها".

المصدر : الجزيرة + وكالات