قتلى بتفجير قرب معسكر للجيش بالعراق

Iraqis inspect the site of a bomb attack at Al-Bawia market, in the east Baghdad district of Maamal, on October 27, 2012, where at least five people were killed and 13 others were wounded. Attacks mostly targeting Shiite Muslims during the Eid al-Adha holiday, including bombings of a marketplace and a minibus carrying pilgrims, killed 15 people in Iraq
undefined

قال مراسل الجزيرة بالعراق إن 26 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين معظمهم من عناصر الجيش بانفجار سيارة مفخخة أمام معسكر في بلدة التاجي شمال بغداد.

وأوضحت مصادر أمنية وأخرى طبية أن "سيارة مفخخة انفجرت قرب معسكر للجيش في منطقة الحماميات في التاجي ما أسفر عن سقوط 26 قتيلا معظمهم من الجنود".

وأضاف مراسل الجزيرة ببغداد وليد إبراهيم أن عددا من الجرحى إصابتهم خطيرة، ما قد يؤدي إلى ارتفاع حصيلة القتلى في الساعات القادمة.

وكانت حصيلة أولية لوزارة الداخلية العراقية أفادت بأن "سيارة مفخخة انفجرت قرب معسكر للجيش في منطقة الحماميات في التاجي ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة 11 آخرين بينهم مدنيون".

لكن مصدرا طبيا قال إن "ثلاثة جنود وخمسة مدنيين قتلوا في التفجير الذي نفذه انتحاري على ما يبدو".

وأوضح أن "مستشفى الكاظمية (شمال) تسلم جثث ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة جنود، وعشرين جريحا".

وعلى صعيد متصل قتل جنديان عراقيان اليوم الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما بالموصل في شمالي العراق، فيما أصيب ضابط شرطة وزوجته بجروح في هجوم مسلح استهدف منزلهما بمحافظة الأنبار في غربي البلاد.

وتأتي هذه الحوادث بعد يوم من مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 19 آخرين بجروح في هجمات متفرقة وقعت يوم الاثنين في بغداد وشمالها.

المصدر : الجزيرة + وكالات