اشتباكات بطرابلس وانفجار ببنغازي

Libyan policemen stand next to the wreckage of a car which was exploded outside a police station in Libya's second city of Benghazi on early November 4, 2012, causing damage to the building and lightly wounding three policemen. The attack comes as the country's new authorities try to empower the national army and police but struggle to rein in armed militias born out of the 2011 conflict that toppled long-time dictator Moamer Kadhafi.
undefined
شهدت العاصمة الليبية طرابلس اليوم الأحد اشتباكات أوقعت عددا من المصابين، بينما تسبب انفجار سيارة مفخخة في بنغازي في إصابة ثلاثة أفراد من الشرطة.

ونقلت رويترز عن شاهد قوله إن مليشيات مسلحة اشتبكت أمام مقر مجلس الأمن الأعلى وسط طرابلس، وأصيب المبنى بقذيفة صاروخية.

وقال هيثم بن نور (طبيب بمستشفى قريب) إنه استقبل خمسة مصابين على الأقل جراء الاشتباك الذي بدأ بالساعات الأولى من صباح اليوم. وأوضح أن جانبا من المستشفى تضرر من تلك الاشتباكات.

من جانب آخر انفجرت سيارة ملغومة أمام مركز شرطة الحدائق بمدينة بنغازي في وقت مبكر اليوم،  مما أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الشرطة.

وتفحمت واجهة المركز الذي يقع وسط بنغازي، ودمر مدخله بشكل كامل وتناثر الزجاج بالشارع وقام رجال الإطفاء بإخماد النار التي اشتعلت بسيارة شرطة.

وقال شرطي -رفض نشر اسمه- لرويترز إن الحادث نجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع ألصقت بأسفل سيارة شرطة كانت متوقفة أمام المركز.

وتناضل السلطات من أجل فرض الأمن والتحكم في المسلحين والمليشيات والحد من انتشار السلاح في أعقاب الثورة التي أطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافي.

وشهدت بنغازي العديد من التفجيرات والهجمات هذا العام ضد قوافل دولية ومبان رسمية، أدى أسوأها إلى مقتل سفير الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي أوائل الشهر نفسه قتل ضابط مخابرات ليبي وأصيب آخر عندما انفجرت سيارتهما لدى توقفهما لشراء سجائر بمنطقة تجارية مزدحمة.

المصدر : رويترز