هولاند في بيروت للقاء سليمان

‪هولاند سيلتقي في بيروت نظيره اللبناني‬ (الفرنسية)

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في أول زيارة له إلى لبنان منذ توليه سدة السلطة في بلاده.

وكان في استقبال هولاند فور نزوله من الطائرة في مطار بيروت، سمير مقبل نائب رئيس الحكومة، وسط معلومات نقلها مراسل الجزيرة في بيروت رائد فقيه بأن هذه الزيارة التي تستمر لساعات ستقتصر على لقاء مع الرئيس ميشال سليمان.

وتأتي زيارة الرئيس الفرنسي وسط تصعيد سياسي تشهده بيروت منذ اغتيال رئيس شعبة المعلومات في جهاز الأمن الداخلي اللبناني اللواء وسام الحسن، وما نتج عنه من ضغط المعارضة اللبنانية من أجل استقالة حكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

وسيواصل هولاند بعد زيارة بيروت جولته العربية التي تشمل السعودية المتوقع وصوله إليها في وقت لاحق اليوم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أبدت الولايات المتحدة الأميركية تجاوبا مع تغيير الائتلاف الحكومي في لبنان بعد الأزمة السياسية اللاحقة على اغتيال اللواء وسام الحسن، في وقت يعمل فيه الجيش اللبناني على السيطرة على الاشتباكات التي أعقبت عملية الاغتيال.

يواصل رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان مشاوراته مع القادة السياسيين بالبلاد للبحث في احتمال تشكيل حكومة جديدة بعد أزمة تلت اغتيال رئيس فرع المعلومات بقوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن.

حذرت واشنطن مجددا من حدوث فراغ سياسي في لبنان قد تستفيد منه سوريا، وذلك في حين يواصل الرئيس اللبناني ميشال سليمان مشاوراته بشأن احتمال تشكيل حكومة جديدة، بعد الأزمة التي تلت اغتيال رئيس فرع المعلومات بقوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن.

قررت المعارضة اللبنانية مقاطعة حكومة نجيب ميقاتي وطالبته بالاستقالة وتشكيل حكومة إنقاذ ورفع شكوى لمجلس الأمن ضد سوريا وطرد سفيرها في لبنان ونشر قوات دولية على الحدود معها. جاء ذلك ضمن تداعيات اغتيال اللواء وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بقوى الأمن الداخلي.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة