قائد القسام يحذر إسرائيل من الهجوم البري

 

حذر القائد العام لـكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسرائيل بشدة من توسيع هجومها العسكري على قطاع غزة، وقال إن ذلك سيكون فرصة "لإطلاق سراح الأسرى" مبشرا الفلسطينيين بـ"الانتصار".

وقال محمد الضيف في تسجيل صوتي إن ردّ القسام والفصائل المسلحة على هجوم إسرائيل المستمر منذ سبعة أيام "كسر قواعد الاشتباك" مع العدو.

وحث على "حشد جميع طاقات الأمة لاجتثاث هذا الكيان الغاصب، فقد طال أمده وحان الوقت لتطهير المسجد الأقصى من دنسه وعلى الأمة دور فاعل بالتحرير القادم".

وأكد الضيف أن قيادة القسام في حالة انعقاد دائم وهي تتابع سير "المعركة"، محذرا من أن الحرب البرية التي تهدد بها إسرائيل "ستكون الأمل الأكبر في إطلاق سراح الأسرى".

وكانت إسرائيل قد بدأت عمليتها العسكرية باغتيال أحمد الجعبري نائب قائد القسام ضمن حملة عسكرية على قطاع غزة سمّتها "عمود السحاب"، أدّت إلى مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين، وردّت عليها الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وفي تعلقيه على هذه  التطورات، وصف الضيف اغتيال إسرائيل نائبه أحمد الجعبري في أول أيام هجومها على غزة بأنه "حماقة على المستوى التكتيكي والإستراتيجي".

وأضاف أن إسرائيل "ارتكبت خطأ أكثر وأكبر في تقديراتها لحجم الرد من كتائب القسام وجميع القوى الفلسطينية المقاومة، الرد جاء بحجم تلك الجريمة وليعلم العدو أنه سيدفع ثمنا باهظا لتلك الجريمة الشنعاء".

‪‬  القسام أعلنت عن قصف القدس بصاروخ محلي الصنع (الجزيرة)

قصف القدس
وذكر القيادي العسكري أن عملية "حجارة سجيل" التي أطلقتها القسام ضد إسرائيل "جاءت بعد إعداد متواصل وجهد، فهي نتاج لسنوات وستكون بداية ونقطة انطلاق لمرحلة التحرير القادمة".

وتهدد إسرائيل منذ أيام بتوسيع عمليتها العسكرية على غزة من خلال اجتياح بري وذلك في موازاة جهود دبلوماسية مكثفة للتوصل إلى تهدئة.

على صعيد متصل، أعلنت كتائب القسام عن قصف مدينة القدس بصاروخ محلي الصنع ردا على مواصلة إسرائيل غاراتها الجوية.

وقالت الكتائب في بيان لها، إنها قصفت القدس المحتلة بعد ظهر الثلاثاء، بصاروخ محلي الصنع مؤكدة أن هذا القصف جاء ردا على المجازر الصهيونية وقصف المنازل والمنشآت المدنية.

وكانت صافرات الإنذار قد دوّت في منطقة القدس الثلاثاء وسمع صوت انفجار صاروخ في المدينة أطلق من قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم إنه سُمع صوت انفجار الصاروخ في مكان ما من منطقة القدس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استشهد فلسطينيان أحدهما طفل في غارة إسرائيلية جديدة اليوم وذلك أثناء زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل لقطاع غزة. وبينما تواصلت الغارات الجوية الإسرائيلية، فقد انهمرت المزيد من صواريخ المقاومة على جنوب إسرائيل.

16/11/2012

ترك الشهيد أحمد الجعبري نائب القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أثراً بالغاً على أبنائه الذين استقبلوا نبأ استشهاده مسلّمين بقضاء الله وقدره، لكونهم كان يتوقعون نبأ استشهاده في أي لحظة.

17/11/2012

لوح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوسيع الهجوم على غزة مع دخول الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع يومها الخامس، في وقت طورت فيه كتائب القسام هجومها الصاروخي ليصل إلى هرتزليا الواقعة شمال تل أبيب.

18/11/2012

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية اليوم إن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ذات التنظيم العالي والمهنية المتزايدة، أصبحت تحت قيادة القائد العسكري لحماس أحمد الجعبري تتبنى أنظمة تدريب وتسلسل قيادي واضحين، كما أصبحت أكثر مؤسسية.

19/11/2012
المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة