اعتقالات بنابلس عقب مسيرة داعمة لغزة

1367 - RAMALLAH, WEST BANK, - : Palestinian protestors hold up the Hamas Islamist movement flag and a portrait of assassinated Hamas leader Ahmed Jaabari during a rally in the West Bank city of Ramallah on November 16, 2012 . Thousands of angry Palestinians rallied across the West Bank, urging Hamas militants to "bomb Tel Aviv" as Israel pursued a relentless air campaign on the Gaza Strip. AFP PHOTO / ABBAS MOMANI
undefined
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية سبعة فلسطينيين على حاجز حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة عقب مسيرة تضامنية نظمها فلسطينيون بالقرب من الحاجز للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.
 
وأفاد مراسل الجزيرة نت بنابلس عاطف دغلس بانطلاق مسيرات أخرى في مناطق متفرقة في الضفة،  وأوضح أن الاحتلال يغلق حواجز ومعابر عدة في المدينة.

وتشهد أيضا مدينة رام الله اعتصاما تضامنيا بدعوة من القوى والفعاليات الوطنية تضامنا مع قطاع غزة وللمطالبة بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وخرج آلاف الفلسطينيين أمس في مسيرة في مدن الضفة الغربية للاحتجاج على الغارات الجوية التي  تشنها إسرائيل على قطاع غزة. وأفاد شهود عيان بأن اشتباكات اندلعت بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في القدس الشرقية المحتلة حيث تم توقيف خمسة أشخاص.

ففي نابلس بالضفة الغربية تظاهر نحو ثلاثة آلاف شخص، ودعوا كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى الاستمرار في استهداف تل أبيب. كما نُظمت مظاهرات في مدن الخليل وجنين.

وفي الخليل، معقل حماس في الضفة الغربية، أوضح شهود عيان أن المتظاهرين اشتبكوا مع عناصر نقاط التفتيش في المدينة القديمة.

وأطلق الجنود الغاز المدمع والأعيرة المطاطية باتجاه المتظاهرين الذين ردوا برشقهم بالحجارة. ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن أمس عن وجود اتصالات عالية المستوى على مستويات عربية ودولية من أجل وقف العدوان على غزة، إلى جانب اتصالات أخرى مع قيادة حماس لإنجاز المصالحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات