نظام دمشق يفرج عن صحفي تركي

Picture shows the destruction at Saif al-Dawla district of the northern city of Aleppo on October 6, 2012. In Syria's second city Aleppo, residents reported fierce fighting in the east, while an AFP reporter on the ground said most streets were cut off to cars by army or rebel checkpoints. AFP PHOTO/Tauseef MUSTAFA
undefined

أفرجت السلطات السورية عن المصور الصحافي التركي جنيد أونال الموقوف منذ أغسطس/آب الماضي في سوريا لدى القوات النظامية وتم تسليمه السبت إلى نواب أتراك يزورون سوريا.

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم إن الرجل تم تسليمه إلى وفد تابع لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض (أكبر حزب معارض في البرلمان التركي) في العاصمة السورية دمشق، ووصفت حالة أونال بأنها جيدة.

والصحافي المحتجز منذ الصيف لدى قوات النظام السوري، فُقد أثره في العشرين من أغسطس/آب الماضي في حلب (شمال) مع زميله الصحافي الأردني من أصل فلسطيني المقيم في تركيا فهمي القدومي عندما كانا يغطيان النزاع في سوريا.

ويعمل الصحافيان لدى قناة الحرة الأميركية الناطقة بالعربية. ولم تعط البعثة التركية أي معلومات عن القدومي الذي لا يزال مصيره مجهولا.

وكان أونال ظهر على قناة الإخبارية السورية، وتحدّث عن عملية القبض عليه. يذكر أن 14 صحافيا قتلوا منذ بدء النزاع في سوريا.

المصدر : وكالات