مقتل زوار إيرانيين وباكستانيين بالعراق

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل سبعة من الزوار الإيرانيين والباكستانيين وإصابة 25 آخرين، جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت حافلتين في مدينة بلد التابعة لمحافظة صلاح الدين (170 كلم شمال بغداد). 

وأوضحت المصادر أن "سيارة مفخخة مركونة انفجرت اليوم لدى وصول حافلتين تقلان زوارا إيرانيين وباكستانيين لأداء مراسم الزيارة لعدد من المراقد المقدسة في مدينة بلد، مما تسبب بمقتل سبعة وإصابة 25 آخرين في حصيلة أولية".

وقال مصدر في الشرطة إن "إرهابيا أوقف سيارة مفخخة وسط ثلاث حافلات تقل زوارا إيرانيين وباكستانيين، وأخرى تقل عراقيين كانوا عائدين إلى بغداد بعد زيارة مدينة سامراء" المقدسة لدى الشيعة.

وأكد مدير مستشفى بلد العام جواد كاظم "تلقينا ثلاث جثث إحداها لسيدة إيرانية و25 جريحا".

ويتعرض الزوار الأجانب الذين يتوجهون إلى مدينة سامراء لزيارة مرقد الإمامين العسكريين (علي بن محمد الهادي والحسن بن علي العسكري) إلى هجمات متكررة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل ثمانية أشخاص وجرح آخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكاظمية شمالي العاصمة العراقية بغداد، استهدفت تجمعا لزوار شيعة كانوا يحيون ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم.

قتل 22 شخصا وجرح عشرات آخرون في هجوم استهدف مجلس عزاء ببعقوبة شمال بغداد، ويأتي الهجوم في إطار سلسلة هجمات وقعت خلال الأيام القليلة الماضية، آخرها هجومان بسيارتين مفخختين استهدفا زوارا شيعة السبت وأديا لمقتل 32 شخصا.

قتل شرطيان وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت الشرطة المحلية بمحافظة الأنبار غربي العراق، كما قتل شخص ثالث بهجوم شنه مجهولون بمحافظة ديالى، وتأتي الهجمات تزامنا مع انتهاء احتفالات الشيعة في العراق بذكرى ولادة الإمام المهدي.

لقي 19 شخصا مصرعهم في هجومين أحدهما بسيارة مفخخة استهدف زوارا شيعة في العراق, والآخر في إطلاق نار على محامٍ وعائلته اليوم الأربعاء، فيما أبطلت الشرطة مفعول أربع قنابل زرعت بجانب أنبوب ناقل للنفط بالقرب من مدينة كركوك شمالي العراق.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة