مصرع وجرح عشرات التلاميذ بحادث بمصر

لقي أكثر من 30 تلميذا مصرعهم وأصيب آخرون صباح اليوم السبت في حادث تصادم قطار بحافلة مدرسية في محافظة أسيوط جنوبي مصر. وأفاد مراسل الجزيرة في مصر بأن وزير النقل محمد رشاد المتيني قدم استقالته إثر هذا الحادث. وكذلك فعل رئيس هيئة السكك الحديدية مصطفى قناوي الذي تمت إحالته للتحقيق.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن المحافظ أمر بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق لمعرفة المتسبب في الحادث، في حين أفادت تقارير صحفية بأن الحافلة كانت تقل 60 تلميذا، وأن قطارا اصطدم بها لدى عبورها السكة الحديد بقرية الحواتكة بمركز منفلوط (365 كلم جنوب القاهرة).

ونقلت "بوابة الأهرام" الإلكترونية عن وكيل وزارة الصحة في أسيوط الدكتور ممدوح الوشاحي الذي انتقل لمكان الحادث قوله "هناك العديد من حالات الوفاة والمصابين بين التلاميذ، وجار حصر العدد ونقلهم إلى المستشفيات".

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أمر النائب العام في مصر المستشار عبد المجيد محمود بتشكيل لجنة فنية للتقصي في الأسباب التي أدت إلى تصادم قطارين في محافظة السادس من أكتوبر جنوب القاهرة، مما أسفر عن مقتل 18 وإصابة أربعين.

قبل الرئيس المصري حسني مبارك استقالة وزير النقل محمد منصور على خلفية تصادم قطاري العياط السبت الماضي حيث سقط 18 قتيلا وعشرات الجرحى. وقد أعرب منصور في كتاب استقالته عن تحمله مسؤولية الحادث, في وقت تتواصل التحقيقات وإحالة مسؤولين للنيابة العامة.

قال شهود عيان إن النار اشتعلت في قطار للركاب خارج مدينة المنيا عاصمة محافظة المنيا جنوبي القاهرة وإن الركاب فروا منه هلعا. وذكر أن ألسنة اللهب ارتفعت عدة أمتار فوق القطار وأن النار أتت على عربة منه وامتدت إلى أخرى.

منذ استعادت مصر سيناء قبل نحو ثلاثين عاما، والحديث عن تنميتها وتعميرها لا يتوقف. لكن الواقع في محافظة شمال سيناء خصوصا، يكشف أن التنمية هناك ظلت حبرا على ورق.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة