اعتقالات بنابلس عقب مسيرة داعمة لغزة

1367 - RAMALLAH, WEST BANK, - : Palestinian protestors hold up the Hamas Islamist movement flag and a portrait of assassinated Hamas leader Ahmed Jaabari during a rally in the West Bank city of Ramallah on November 16, 2012 . Thousands of angry Palestinians rallied across the West Bank, urging Hamas militants to "bomb Tel Aviv" as Israel pursued a relentless air campaign on the Gaza Strip. AFP PHOTO / ABBAS MOMANI
undefined
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية سبعة فلسطينيين على حاجز حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة عقب مسيرة تضامنية نظمها فلسطينيون بالقرب من الحاجز للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.
 
وأفاد مراسل الجزيرة نت بنابلس عاطف دغلس بانطلاق مسيرات أخرى في مناطق متفرقة في الضفة،  وأوضح أن الاحتلال يغلق حواجز ومعابر عدة في المدينة.

وتشهد أيضا مدينة رام الله اعتصاما تضامنيا بدعوة من القوى والفعاليات الوطنية تضامنا مع قطاع غزة وللمطالبة بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وخرج آلاف الفلسطينيين أمس في مسيرة في مدن الضفة الغربية للاحتجاج على الغارات الجوية التي  تشنها إسرائيل على قطاع غزة. وأفاد شهود عيان بأن اشتباكات اندلعت بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في القدس الشرقية المحتلة حيث تم توقيف خمسة أشخاص.

ففي نابلس بالضفة الغربية تظاهر نحو ثلاثة آلاف شخص، ودعوا كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى الاستمرار في استهداف تل أبيب. كما نُظمت مظاهرات في مدن الخليل وجنين.

وفي الخليل، معقل حماس في الضفة الغربية، أوضح شهود عيان أن المتظاهرين اشتبكوا مع عناصر نقاط التفتيش في المدينة القديمة.

وأطلق الجنود الغاز المدمع والأعيرة المطاطية باتجاه المتظاهرين الذين ردوا برشقهم بالحجارة. ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن أمس عن وجود اتصالات عالية المستوى على مستويات عربية ودولية من أجل وقف العدوان على غزة، إلى جانب اتصالات أخرى مع قيادة حماس لإنجاز المصالحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تظاهرة ضد العدوان الإسرائيلي على غزة بلندن

تظاهر عدة آلاف مساء الخميس أمام السفارة الإسرائيلية بالعاصمة البريطانية لندن احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتزامن ذلك مع مظاهرات تضامنية في عدة مدن بريطانية ضمن حملة واسعة تقوم بها منظمات التضامن البريطانية لوقف العدوان.

Published On 16/11/2012
JER011 - JERUSALEM, -, - : Masked Palestinian youths hold stones as they clash with Israeli security forces in the Arab Jerusalem neighbourhood of Issawiya on November 15, 2012. The United States blamed Hamas for an explosion of violence in Gaza after salvoes of rockets were fired into Israel in retaliation for the killing of the group's military chief. AFP PHOTO/AHMAD GHARABLI

شهدت مدينتا القدس ورام الله بالإضافة للقاهرة والمخيمات الفلسطينية في لبنان اليوم مسيرات ومظاهرات تضامنية مع قطاع غزة، في وقت حث الشيخ يوسف القرضاوي خلال خطبة الجمعة بالجامع الأزهر بالقاهرة الأمة الإسلامية على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

Published On 16/11/2012
تظاهرة ماليزية تضامنا مع غزة

تظاهر عشرات الآلاف حول العالم احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة، ورصدت صحيفة غلوبال بوست خروج أكثر من خمسين مسيرة عالمية، كما نقل مراسلو الجزيرة والعديد من وكالات الأنباء صورا لمظاهرات في مصر ولبنان وإيران وماليزيا واليمن.

Published On 16/11/2012
المسيرات-شاركت-بها-كافة-القوى-الوطنية-والاسلامية-على-رأسها-حماس--الجزيرة-نت1

خرجت مظاهرات فلسطينية بمختلف مناطق ومدن الضفة الغربية وقراها بعد صلاة الجمعة دعما لقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي ممنهج. وندد المتظاهرون بسياسات الاحتلال وعمليات العنف التي تستهدف المدنيين. وشارك بالمسيرات التي دعت إليها حماس قوى وفصائل العمل الفلسطيني المختلفة بالضفة المحتلة.

Published On 16/11/2012
المزيد من عربي
الأكثر قراءة