معاذ الخطيب يطالب أوروبا باعتراف وتمويل

قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية معاذ الخطيب الثلاثاء إنه يسعى لكسب اعتراف أوروبي ودعم مالي للائتلاف، وإن ذلك سيسمح له بالعمل كحكومة والحصول على أسلحة لمواجهة نظام الرئيس بشار الأسد.

وأضاف في اتصال هاتفي لرويترز أنه يطلب من الدول الأوروبية اعترافا سياسيا بالائتلاف ممثلا شرعيا للشعب السوري وأن يقدم له الدعم المادي.

وأوضح أنه عندما يحدث الاعتراف السياسي فسيتمكن الائتلاف من التصرف كحكومة، مما يسمح له بالحصول على أسلحة "وهذا سيحل المشاكل".

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قد طالب الاتحاد الأوروبي اليوم بالاعتراف بالائتلاف الوطني السوري ودعمه، وذلك في كلمته أمام الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي المشترك الذي تتواصل أعماله في مقر الجامعة.

ويقوم رئيس الائتلاف الوطني السوري -الذي انتخب فور تشكيله الأحد- بزيارة للقاهرة برفقة رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرة لمقابلة ووزراء خارجية الدول العربية والأوروبية بهدف الحصول على أكبر قدر من الاعتراف السياسي بالائتلاف الجديد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بالائتلاف الوطني السوري المعارض ودعمه، وذلك بكلمته أمام الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي المشترك الذي تتواصل أعماله بمقر الجامعة التي رحبت بتشكيل الائتلاف الذي بات يحظى بدعم غربي واسع دون الاعتراف به.

رحبت الجامعة العربية بتشكيل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ودعت المنظمات والجهات الدولية للاعتراف به ممثلا شرعيا لتطلعات الشعب السوري. بدوره أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم أن قرار الجامعة يتضمن الاعتراف بالائتلاف ممثلا للشعب ومحاورا مع الجامعة.

يبدأ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مساعيه للحصول على الاعتراف والدعم المادي من الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة، في خطوة قد تسبق اعترافا أوسع بالكيان الجديد ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب السوري.

دعا مجلس الجامعة العربية لتقديم الدعم السياسي والمادي لائتلاف المعارضة السورية الذي تأسس بالدوحة الأحد باعتباره الكيان الجامع، بينما أعلن مجلس التعاون الخليجي اعترافه بالائتلاف الجديد ممثلا شرعيا للشعب السوري، وسط ترحيب ووعود دولية بالحصول على الاعتراف به وتقديم الدعم له.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة