جراحة جديدة للملك السعودي

Saudi King Abdullah bin Abdul Aziz waits for leaders from the Gulf Cooperation Council (GCC) attending a summit in Riyadh on May 14, 2012. Gulf leaders will discuss a Saudi proposal to develop their six-nation council into a union, likely to start with the kingdom and unrest-hit Bahrain. AFP
undefined
أعلن الديوان الملكي السعودي الأحد أن الملك عبد الله بن عبد العزيز سيجري عملية جراحية جديدة في ظهره الأسبوع المقبل في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

وجاء في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "استمرارا للفحوصات الطبية التي يجريها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، تبين وجود تراخ في الرابط المثبت أعلى الظهر".

وأضاف البيان أن الأطباء قرروا إجراء عملية لتثبيت ذلك التراخي"، مشيرا إلى أن العملية "ستجرى الأسبوع المقبل في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض".

وفي أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي أعلنت الرياض أن الملك خضع لعملية جراحية في العمود الفقري لإعادة تثبيت تراخ في الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة. 

وكان الملك قد غاب أواخر 2010 لمدة ثلاثة أشهر للعلاج من آلام في فقرة تسببت في حدوث تجمع دموي حول العمود الفقري، وأجرى جراحة في نيويورك وأمضى فترة النقاهة في المغرب.

المصدر : وكالات