انفجار يدمر مبنى صناعيا شرقي الرياض

 

دُمر مبنى صناعي شرقي العاصمة السعودية الرياض بشكل كامل تقريبا، وذلك إثر انفجار كبير. ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان أن الانفجار سوّى المبنى بالأرض تقريبا، واشتعلت النار في المركبات القريبة، ووصلت سيارات الإطفاء للعمل على إخماد الحرائق.

وتحدثت وسائل إعلام عن أن الانفجار سببه انفجار شاحنة وقود في محطة بنزين، وأوضحت أن الانفجار ناتج عن حادث مروري، دون أن يسفر ذلك عن وفيات.

وقد أفاد تلفزيون "الإخبارية" السعودية لاحقا أن حريقا شب بشاحنة غاز شرق الرياض جراء اصطدامها بجسر التقاطع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لقي ما لا يقل عن عشرين شخصا نصفهم من الأميركيين مصرعهم في سلسلة من الهجمات التفجيرية ضربت مجمعات سكنية يقطنها مواطنون غربيون في العاصمة السعودية الرياض الليلة الماضية. من جانبه قال وزير الداخلية السعودي إن منفذي هذه العمليات انتحاريون مرتبطون بتنظيم القاعدة.

أذاعت وكالة الأنباء السعودية أن رجلا قتل في انفجار سيارة -على ما يبدو- بالعاصمة الرياض اليوم الأحد. وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن السيارة تخص رجلا ألمانيا، بيد أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان هو نفسه الشخص الذي قتل في الانفجار.

أفادت الأنباء بوقوع انفجار قوي بعد منتصف الليل بالعاصمة السعودية الرياض. ويأتي ذلك عقب تحذير الولايات المتحدة من هجمات وشيكة في السعودية وقرار إغلاق سفارتها وقنصليتيها أمس السبت لإعادة النظر في الإجراءات الأمنية المعتمدة.

أدى انفجار وقع بالقرب من مقر قوات الأمن السعودية وسط العاصمة الرياض إلى مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص بينهم ضابط كبير وجرح 125 آخرين. وقال مسؤول أمني سعودي إن الانفجار نجم عن سيارتين مفخختين كانتا على مسافة قريبة من مبنى الأمن.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة