قتلى وجرحى بأعمال عنف بالعراق

BAG004 - Baghdad, -, IRAQ : Iraqi men inspect the site of a car bomb in the Karrada district in central Baghdad on September 30, 2012. Militants struck with nine car bombs and a shooting in six different Iraqi cities and towns, killing at least 15 people and wounding 42, officials said. AFP
undefined

قتل خمسة عراقيين -بينهم شرطي- وأصيب ثلاثة آخرون، بينهم شرطي أيضا، اليوم السبت بحوادث أمنية منفصلة. جاء ذلك بينما تبنى تنظيم دولة العراق الإسلامية، جناح تنظيم القاعدة في العراق، تفجيرات منسقة أسفرت عن مقتل أكثر من 32 شخصا في البلاد يوم الأحد الماضي.

وأوضح مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت داخل محل لبيع الخضر والفواكه في منطقة السيدية جنوب غرب بغداد صباح اليوم السبت، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين. كما انفجرت عبوة ناسفة داخل نقطة تفتيش تابعة للشرطة قرب مقبرة "شهداء الفلوجة" مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الشرطة وإصابة آخر بجروح.

أما في محافظة صلاح الدين (200 كلم شمال بغداد)، فقد أطلق مسلحون النار من أسلحة رشاشة على ثلاثة مدنيين في منطقة الحويش غرب قضاء سامراء (40 كلم جنوب تكريت) مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة اثنين آخرين بجروح.

الأحد الدامي
من ناحية أخرى، تبنى تنظيم "دولة العراق الإسلامية" -جناح تنظيم القاعدة في العراق- المسؤولية عن تفجيرات متزامنة أسفرت عن مقتل أكثر من 32 شخصا يوم الأحد الماضي.

وجاء في رسالة منسوبة للتنظيم أنه شن الهجمات على العديد من الأهداف في إطار حملة ضد الحكومة. وقال التنظيم إنه استهدف مكاتب الحكومة ومراكز أمنية وعسكرية ردا على ما تفعله الحكومة العراقية بالمحتجزين السنة في السجون دون أن يحدد هذه الأفعال.

وكانت سلسلة من هجمات القنابل قد وقعت على أهداف في بغداد وعدة بلدات أخرى يوم الأحد الماضي، فيما جرى تشديد الإجراءات الأمنية في العاصمة وأماكن أخرى منذ فرار عشرات السجناء -وبينهم مدانون من تنظيم القاعدة- من سجن في بلدة تكريت بشمال العراق يوم الجمعة الماضي.

المصدر : وكالات