مؤسستان فلسطينيتان بلائحة إرهاب أميركية

epa02013323 (FILE) A file photograph showing the US Treasury Department building in Washington, DC, USA on 15 September 2008. US President Barack Obama will propose in his budget plan on 01 February 2010. The US budget deficit is expected to reach 1.3
undefined

أدرجت وزارة الخزانة الأميركية اليوم الخميس مؤسسة وقف رعاية الأسرة الفلسطينية واللبنانية ومؤسسة القدس الدولية في لبنان، على لائحة الإرهاب.

وقالت الوزارة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إنها أدرجت مؤسسة وقف رعاية الأسرة الفلسطينية واللبنانية على لائحة الإرهاب بموجب القرار التنفيذي رقم 13224، ومؤسسة القدس الدولية بموجب القرار التنفيذي رقم 13224، "لأنهما تخضعان لسيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وتعملان بالنيابة عنها، وتقدّمان الدعم المالي لها". 

وبموجب هذا القرار، تجمّد أصول المؤسستين الواردة أسماؤهما على اللائحة الموجودة في الولايات المتحدة أو التي تخضع لسيطرة أشخاص أميركيين، ويمنع الأميركيون من التعامل معهما. 

ولفتت الوزارة إلى أن المؤسستين تم إنشاؤهما بهدف تقديم الدعم إلى عائلات مقاتلي الحركة وسجنائها، وبهدف جمع الأموال للبرامج والمشاريع التي تجرى في الأراضي الفلسطينية والتي تهدف إلى بسط سلطة حماس وسيطرتها.

وقال دييد كوهين مساعد وزير الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والمخابرات المالية في بيان نشر على موقع الوزارة الإلكتروني، إن الوزارة "ستستمر بالعمل على تعطيل جهود حماس الرامية إلى جعل المجتمعات الهشة متطرفة، وبهدف تقويض الاستقرار في المنطقة".

المصدر : يو بي آي