قتلى ومصابون من يوناميد بدارفور

A UNAMID handout photo released on 22 June 20102 shows UNAMID Force Commander, Lieutenant General Patrick Nyamvumba (L), speaks to UN soldiers during his visit at the Nertiti UNAMID Camp Site, West Darfur. Nyamvumba his visiting to get information about the ambush where three peacekeepers from Rwandan were killed and one seriously wounded in an armed confrontation while they were providing security to engineers working on a new team site. EPA/ALBER GONZALEZ FARRAN / UNAMID HANDOUT EDITORIAL USE ONLY
undefined
قتل أربعة جنود نيجيريين من عناصر قوات حفظ السلام بإقليم دارفور، وأصيب ثمانية آخرون في كمين نصب لهم بالإقليم الواقع غربي السودان، بحسب ما أفادت القوة الأممية الأفريقية المشتركة (يوناميد) اليوم الأربعاء.

وقال متحدث باسم القوة "قُتلوا الليلة الماضية على بعد نحو كيلومترين من مقر القوة الإقليمي، بعدما تعرضوا لإطلاق نار من جميع الجهات".

ودعا القائد في قوة يوناميد الجنرال باتريك نيامفومبا سلطات الخرطوم إلى مطاردة المسؤولين عن الحادث. وقال إن "القوة تدين بأقسى العبارات هذا الهجوم الإجرامي على قوات حفظ السلام الذين يعملون هنا لخدمة الناس في دارفور، وأدعو حكومة السودان إلى محاكمة مرتكبي الهجوم".

ونشرت الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي أكبر قوة حفظ سلام بالعالم في دارفور بعد قتال شهده عام 2003، وأجبر مئات الآلاف من الأشخاص على الفرار من ديارهم.

وقد بلغ العنف ذروته في دارفور عامي 2003 و2004 حينما حمل متمردون أغلبهم من غير العرب السلاح ضد الحكومة في الخرطوم.

ورغم تراجع العنف منذ ذلك الحين، فإن الجهود الدولية للتوسط في إحلال السلام بالإقليم فشلت في إنهاء الصراع تماما.

وتنتشر قوات يوناميد بدارفور لحماية المدنيين في المنطقة التي تساوي مساحتها مساحة فرنسا. وتقول القوات إن ما يبلغ 42 من جنودها قتلوا منذ تشكيلها.

المصدر : وكالات