عشرات القتلى في يوميْ عنف بالعراق


قتل ما لا يقل عن 16 شخصا أمس في ثلاثة انفجارات بالعاصمة العراقية بغداد، ليرتفع إلى أكثر من أربعين عدد قتلى يومين من أعمال العنف التي لم تتبنها أية جهة بعد.

وقال مصدر في الشرطة إن 13 شخصا قتلوا وجرح العشرات في تفجير سيارة ملغّمة قرب ساحة الزهراء في حي الكاظمية ذي الأغلبية الشيعية شمالي العاصمة بغداد.

وقبل ذلك كانت الشرطة في قضاء المدائن الواقع 20 كلم إلى الجنوب الشرقي من بغداد، أعلنت مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين في انفجارين متزامنين.

وقال مسؤولون في الشرطة إن تفجيرين مزدوجين ضربا صباح الأحد سوقا بينما كان التجار يفتحون أبواب محلاتهم للزبائن.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هجمات السبت والأحد، التي جاءت رغم إجراءات أمنية أعلنتها السلطات في محافظات عديدة بينها بغداد.

وأعربت ممثلة بعثة الأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر عن إدانتها الشديدة للهجمات، ووصفت في بيان أعمال العنف بـ"الفظيعة".

وحصيلة قتلى السبت أعلى حصيلة يومية في العراق منذ نهاية أيلول/سبتمبر.

ورغم انخفاض معدلات العنف في العراق -مقارنة بموجة الهجمات التي اجتاحته بين 2006 و2008- فإن التفجيرات والهجمات ما زالت شبه يومية في عموم البلاد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل خمسة أشخاص وجرح 15 آخرون اليوم الأربعاء في هجمات بالقنابل في العاصمة العراقية بغداد، في وقت انتقدت فيه عضو بالبرلمان صفقات الأسلحة التي وقعها رئيس الوزراء نوري المالكي مع روسيا والتشيك مؤخرا.

17/10/2012

قتل 19 شخصا أغلبهم في تفجير مزدوج بحي الكاظمية شمالي العاصمة بغداد. وعلى الصعيد السياسي أكد الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي على ضرورة حل الخلافات السياسية عن طريق الحوار.

20/10/2012

قتل ثمانية عراقيين وأصيب نحو 24 آخرين في انفجارات متزامنة وبمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم، وفقا لما أكدته مصادر أمنية وطبية.

23/10/2012

قتل 12 على الأقل وأصيب نحو عشرين بجروح اليوم السبت في سلسلة هجمات استهدفت مناطق متفرقة في التاجي والموصل شمال بغداد.

27/10/2012
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة