إصابة ضابط إسرائيلي بانفجار قرب غزة

أصيب ضابط إسرائيلي صباح اليوم بجروح بالغة نتيجة انفجار عبوة ناسفة وضعت على جانب طريق قرب السياج الأمني المحيط بقطاع غزة في منطقة كيسوفيم.
 
وأعلن الذراع المسلح للجبهة الشعبية، مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة أدت لإصابة الضابط. وقالت كتائب أبو علي مصطفى إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة موجهة في آلية للعدو بشكل مباشر على الشريط الفاصل قرب موقع كيسوفيم شرق خان يونس. واعتبرت التفجير رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.
 
وأوضح بيان لجيش الاحتلال أن الجنود الإسرائيليين كانوا في دورية معتادة بمحاذاة السياج الأمني في وسط قطاع غزة حين وقع الانفجار.
 
من جهة ثانية, قالت مصادر أمنية من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لوكالة الصحافة الفرنسية إن دبابات إسرائيلية توغلت بعد ذلك مئات الأمتار بالقطاع وجرى تبادل إطلاق النار فترة قصيرة.

في مقابل ذلك، قال جيش الاحتلال في بيان إن ما سماها المنظمات الإرهابية تواصل هجماتها على المدنيين والعسكريين الإسرائيليين عبر وضع عبوات ناسفة في قطاع محاذ للحدود.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن سكان المناطق المحاذية لقطاع غزة دعوا إلى البقاء قرب الملاجئ.

وكانت قوات الاحتلال قد قتلت اثنين من النشطين الفلسطينيين خلال توغلها في شمال غزة أمس الاثنين أحدهما كان من عناصر حركة حماس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارة على قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء، بعد ساعات من سقوط صاروخ أطلقته جماعة فلسطينية مسلحة بجنوب إسرائيل، من جهة أخرى قالت جماعة مسلحة في سيناء إنها ستنتقم لمقتل مسلحين فلسطينيين خلال الهجمات الإسرائيلية على غزة.

17/10/2012

استشهد فلسطينيان وأصيب ثلاثة آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت عناصر من المقاومة الفلسطينية في دير البلح وسط قطاع غزة. ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في هجمات على القطاع خلال 24 ساعة إلى خمسة بينهم قائد مجموعات “السلفية الجهادية”.

14/10/2012

شهد قطاع غزة الخميس احتفالات ونشاطات ثقافية في الذكرى السنوية الأولى لعملية “وفاء الأحرار” التي حرر في إطارها أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

18/10/2012

تعتزم قطر ضخ 254 مليون دولار بمشاريع لإعادة إعمار قطاع غزة الفلسطيني، وسيدشن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني غدا في أول زيارة من نوعها لغزة الاستثمارات القطرية التي تشمل إقامة مدينة سكنية وتعبيد طرق ومشاريع بنية تحتية ومشاريع أخرى.

22/10/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة