غارة إسرائيلية بغزة بعد إطلاق صاروخ

Palestinians wheel the body of militant Ahmad Fatayer into Al-Aqsa hospital in Deir al-Balah in the central Gaza Strip after he was killed in an Israeli air strike on October 14, 2012. Two Gazans died in an Israeli strike, raising to five the total number killed as Israel pressed a series of raids targeting militants, among them a top Salafist leader. AFP PHOTO/SAID KHATIB
undefined
 

شن سلاح الجو الإسرائيلي غارة على قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء، بحسب بيان للجيش فيما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (معا) إن القصف دمر موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وجاء الهجوم بعد ساعات من سقوط صاروخ أطلق من القطاع على جنوب إسرائيل.
 
وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن طائرة استهدفت موقعا لما وصفه بنشاطات إرهابية في شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق جماعة فلسطينية مسلحة صاروخا على جنوب إسرائيل.

وأضاف البيان أن الهجوم "أصاب هدفه بدقة"، ولم يتحدث الجيش الإسرائيلي ولا المصادر الفلسطينية على الفور عن سقوط إصابات.

من جهتها ذكرت وكالة معا الفلسطينية أن طائرات حربية إسرائيلية دمرت فجر اليوم موقع تدريب تابعا لكتائب القسام شمال قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة أن طائرات حربية إسرائيلية من طراز إف 16 استهدفت بخمسة صواريخ على الأقل موقع تدريب كتائب القسام الواقع خلف أبراج الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات، إلا أن دمارا كبيرا حدث في الموقع الذي سبق أن تعرض للقصف عدة مرات.
 
وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن مجموعة فلسطينية مسلحة في قطاع غزة أطلقت الثلاثاء صاروخا سقط في منطقة مأهولة بجنوب إسرائيل من دون أن يسفر عن سقوط جرحى ولكنه تسبب بأضرار مادية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري إن "الصاروخ انفجر بالقرب من منزل في منطقة لاكيش ما تسبب بأضرار مادية بسيطة" موضحة أن "شخصين أصيبا بصدمة".

ووضع إطلاق الصاورخ هذا حدا لتهدئة هشة استمرت 48 ساعة بعد مواجهة عسكرية بين مجموعات فلسطينية مسلحة في غزة والجيش الإسرائيلي استشهد خلالها خمسة فلسطينيين الأسبوع الماضي.

تهديد بسيناء
من جهة أخرى قالت جماعة إسلامية مسلحة في شبه جزيرة سيناء المصرية الحدودية مع إسرائيل إنها ستنتقم للشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في الغارات الإسرائيلية على القطاع.

وقالت جماعة أنصار بيت المقدس في بيان نشر بمواقع إسلامية على الإنترنت "نقول لليهود إن دماء إخواننا في فلسطين هي دماؤنا وثأرهم هو ثأرنا فانتظروا ردنا وأليم ثأرنا".

واستشهد في الهجمات الإسرائيلية أمير جماعة التوحيد والجهاد هشام السعيدني وأمير جماعة أنصار السنة أشرف صباح.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس أعلنت مسؤوليتها عن هجمات في السابق على إسرائيل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Palestinians gather around the wreckage of a motorcycle targeted by an Israeli aircraft in the town of Rafah in southern Gaza Strip on October 7, 2012. One Palestinian was killed and nine others wounded in an Israeli air strike that targeted a motorbike in the southern Gaza Strip

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم غارة على معسكر للتدريب تابع للجناح العسكري لحركة حماس في شمال قطاع غزة، واعتبرت متحدثة عسكرية للاحتلال الغارة ردا على إطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية.

Published On 11/10/2012
A man carries a wounded Palestinian boy into a hospital following an Israeli air strike in Rafah camp in the southern Gaza Strip October 7, 2012. A missile fired by an Israeli aircraft hit and wounded two Palestinian militants and eight bystanders in the southern Gaza Strip on Sunday, Palestinian hospital officials said. REUTERS/Ahmed Zakot (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

قالت مصادر أمنية فلسطينية إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت فجر اليوم السبت موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، عقب ساعات من إعلان جماعة تسمي نفسها مجلس شورى المجاهدين إطلاقها صاروخا على بلدة نتيفوت جنوبي إسرائيل.

Published On 13/10/2012
A Palestinain looks at the body of Salafist leader Hisham al-Saedini in al-shifa hospital morgue following an Israeli airstrike in the northern town of Jabaliya, in the Gaza Strip, on October 13, 2012. An Israeli air strike Saturday on the Gaza Strip has killed the coastal enclave's main

ارتفع إلى ثلاثة عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، بينهم قائد مجموعات السلفية الجهادية في القطاع، كما قصفت طائرات إسرائيلية موقع تدريب لكتائب القسام شمال غزة.

Published On 14/10/2012
A partial view of the coast near the port of Gaza City, on March 30, 2011. Israel is studying plans to create an artificial island along the Gaza Strip with sea and air ports to be controlled by the Palestinian Authority. The project, under development for three months by Transport Minister Yaakov Katz proposes building a man-made island four kilometres (2.5 miles) long and two kilometres (1.2 miles) wide linked to Gaza by a four-kilometre bridge, Israel's Channel 2 television reported.

نددت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الأحد بشدة بالتهديدات الإسرائيلية باستخدام القوة لمنع وصول سفينة للتضامن مع قطاع غزة. يأتي ذلك بعد يوم من إعلان الخارجية الفنلندية أن السلطات الإسرائيلية حذرت فنلندا من أنها مستعدة للجوء إلى القوة لمنع السفينة.

Published On 14/10/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة