عيد الأضحى 26 أكتوبر

أعلنت المحكمة العليا السعودية أن عيد الأضحى سيوافق يوم الجمعة 26 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وأن الحجاج سيقفون بعرفة يوم الخميس بعد القادم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن بيان للمحكمة أن غدا الأربعاء هو الأول من شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم الخميس التاسع من ذي الحجة الموافق 25 من أكتوبر/تشرين الأول.

ويستمر الحجاج في التوافد إلى المملكة حيث بلغ عددهم أمس أكثر من مليون و200 ألف شخص، وفقا لمصلحة الجوازات السعودية.

وتستعد السلطات السعودية لموسم الحج هذا العام بالعديد من المشاريع التطويرية، كما تُولي الجهات المختصة اهتماما بالغا لصحة الحجاج الوافدين من منافذ المملكة المختلفة. 

وكانت السعودية أعلنت قبل أسبوعين أنها ستتعامل بحزم مع أي خروج عن شعائر الحج أو أي "استغلال" لها، ردا على دعوات إيرانية مفترضة لتنظيم مسيرات خلال أداء الفريضة. ولم تسجل أي احتكاكات مع الحجاج الإيرانيين الموسم الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت السلطات السعودية إنها تراقب عن كثب التطورات المتعلقة بفيروس “كرونا” الذي يصيب الجهاز التنفسي، مؤكدة أن “الوضع مطمئن”. من جهتها حثت منظمة الصحة العالمية العاملين بالمجال الطبي في أنحاء العالم، على الإبلاغ عن أي مريض مصاب بعدوى الفيروس الجديد.

26/9/2012

أكد وزير الصحة السعودي أن فيروس “كرونا” لا تأثير له على الحجاج والمعتمرين بمكة المكرمة وأن انتشاره لا يزال محدودا. يأتي هذا التصريح مع بدء موسم الحج الذي يبلغ ذروته أواخر الشهر الجاري، حيث يتوقع أن يبلغ عدد الحجاج ثلاثة ملايين.

1/10/2012

كشف مسؤول سعودي عن نية السلطات المسؤولة عن الحج والعمرة إنشاء طريق مشاة جديد مظلل لربط ساحة الجمرات بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، في حين أعلن مسؤول آخر رفض بلاده “تسييس” الحج.

10/10/2012

أعلن مسؤولون أمنيون بالسعودية بدء تنفيذ الخطط الأمنية والمرورية بالمشاعر المقدسة لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء الفريضة بسهولة ويسر، وكشف مسؤول رفيع المستوى عن رفض منح 230 منشأة تصريحا لإسكان الحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة لعدم توفر اشتراطات السلامة فيها.

13/10/2012
المزيد من أعياد ومناسبات
الأكثر قراءة