شهيد بغارة إسرائيلية على شمال غزة

استشهد فلسطيني وأصيب آخر بجراح في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية ببلدة جباليا بشمال قطاع غزة، في حين قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام شمال مدينة غزة، حسبما أفاد مراسل الجزيرة.

من جهته أفاد مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا بأنه "وصل إلى المستشفى جثة شهيد وجريحان أحدهما طفل والآخر شاب حالته حرجة جدا".

وأوضح أن الشابين "أصيبا إصابة مباشرة بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفتهما بينما كانا على دراجة نارية في جباليا".

من جانبه أكد الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة الطبيب أشرف القدرة أنه تجرى عملية جراحية للجريح وحالته "حرجة جدا حيث أصيب بشظايا في رأسه وأنحاء من جسمه".

وذكر شهود عيان أن الشابين المستهدفين مقاتلان، دون الكشف عن هويتهما أو الجهة التي ينتميان إليها.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

قصفت الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم شمال قطاع غزة دون الإبلاغ عن إصابات في حين توغل الجيش في منطقة رفح، وذلك ضمن سلسلة من الهجمات التي تشنها إسرائيل على القطاع في الآونة الأخيرة، وهو ما وصفته حماس بأنه تصعيد غير مبرر.

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم غارة على معسكر للتدريب تابع للجناح العسكري لحركة حماس في شمال قطاع غزة، واعتبرت متحدثة عسكرية للاحتلال الغارة ردا على إطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية.

قالت مصادر أمنية فلسطينية إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت فجر اليوم السبت موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، عقب ساعات من إعلان جماعة تسمي نفسها مجلس شورى المجاهدين إطلاقها صاروخا على بلدة نتيفوت جنوبي إسرائيل.

المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة