طلب بالاستماع لبثينة شعبان بقضية سماحة

epa02651094 Bouthayna Shaaban, the media advisor of Syrian President Bashar Assad, speaks during a press conference in Damascus, Syria, 24 March 2011. Shaaban announced a package of new measures on the process of reforms and modernization including a salary rise for puplic servants. The measures came following recent clashes in southern Syria in a fresh effort to contain the situation. EPA
undefined
طلب مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية صقر صقر، اليوم الجمعة، من قاضي التحقيق العسكري رياض أبو غيدا، الاستماع إلى بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، حول تسجيلات يمكن أن تشير إلى معرفتها بإدخال متفجرات إلى لبنان.

وكانت القوى الأمنية اللبنانية سلمت للنيابة العامة العسكرية ملفا يتضمن محضرا حرفيا مفرغا لمكالمات هاتفية بين مستشارة الرئيس السوري، والوزير اللبناني الأسبق ميشال سماحة الموقوف منذ أغسطس/آب الماضي بتهمة تكوين عصابة مسلحة لتنفيذ أعمال إرهابية بواسطة عبوات ناسفة.

وقال مصدر قضائي، اليوم، إن القاضي صقر قرر التريث في اتخاذ قرار بشأن المستشارة الرئاسية السورية، واكتفي بمطالبة قاضي التحقيق العسكري الأول باستكمال التحقيقات، والاستماع الى إفادات بثينة شعبان ورئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك، والعقيد السوري عدنان (مجهول باقي الاسم) ليتسنى اتخاذ إجراء مناسب.

وكان القضاء العسكري ادعى غيابيا على مملوك وعدنان بالتهمة عينها التي وجهت للوزير الأسبق سماحة، لكن لم يتم الادعاء على بثينة شعبان.

وسبق أن وصفت المستشارة السورية ورود اسمها بالتحقيقات بأنه "نوع من المهاترات والسجالات السياسية المتعارف عليها في هذا البلد والتي لا تستحق الرد أو التعليق".

وقد اعتقل سماحة منذ 8 أغسطس/آب الماضي بتهمة التآمر على أمن الدولة اللبنانية، بعد أن ضبطت قوى الأمن بمنزله عبوات وصواعق اعترف بتسلمها من مملوك بأمر من الرئيس بشار الأسد لاستخدامها في قتل شخصيات لبنانية.

ومن بين تلك الهجمات المخطط لها هجوم يستهدف موكبا للبطريرك الماروني بشارة الراعي أثناء زيارته لمناطق في شمال لبنان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

والوزير السابق ميشيل سماحة و بثينة شعبان

بدأ القضاء اللبناني التحقيق في احتمال وجود صلة لمستشارة الرئيس السوري السياسية والإعلامية بثينة شعبان بمخطط لتنفيذ تفجيرات في لبنان يعتقد أن رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك والوزير اللبناني السابق ميشال سماحة كانا يستعدان لتنفيذه.

Published On 6/10/2012
بثينة شعبان/ مستشارة الرئيس السوري بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى في درعا

رفضت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد التعليق حول التحقيق الذي بدأه القضاء اللبناني في احتمال وجود علاقة لها بالتخطيط لتفجيرات في لبنان، يعتقد أن رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك والوزير اللبناني السابق ميشال سماحة كانا يستعدان لتنفيذها.

Published On 7/10/2012
تواصل التحقيقات مع النائب والوزير السابق ميشيل سماحة

دعت الكتلة النيابية لتيار المستقبل الحكومة اللبنانية الى إخطار جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي بما توافر من معطيات تتعلق بقضية الوزير السابق ميشال سماحة المتهم بالتخطيط لهجمات إرهابية بالتعاون مع مدير المخابرات السورية.

Published On 14/8/2012
بثينة شعبان/ مستشارة الرئيس السوري بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى في درعا

كشفت صحيفة النهار اللبنانية اليوم عن معلومات بتورط مستشارة الرئيس بشار الأسد الإعلامية والسياسية بثينة شعبان فيما عرف بمخطط تفجير أماكن عامة واغتيال شخصيات بشمال لبنان الذي اتهم بمحاولة تنفيذه وزير الإعلام اللبناني الأسبق ميشال سماحة الموقوف منذ شهرين.

Published On 6/10/2012
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة