حزب الله يتبنى الطائرة بدون طيار

أعلن حزب الله الخميس مسؤوليته عن إرسال الطائرة بدون طيار التي أسقطتها إسرائيل يوم السبت الماضي، بعدما اخترقت أجواءها الجنوبية.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في كلمة تلفزيونية إن حزبه أرسل طائرة استطلاع فوق الأراضي الإسرائيلية، اجتازت "مئات الكيلومترات وحلقت فوق منشآت حساسة قبل كشفها من قبل سلاح الجو الإسرائيلي الذي أسقطها".

وأشار نصر الله في كلمته إلى أن "المقاومة أرسلت طائرة استطلاع متطورة من الأراضي اللبنانية باتجاه البحر، وسيَّرتها مئات الكيلومترات فوق البحر، ثم اخترقت جبهات العدو الحديدية ودخلت إلى جنوب فلسطين المحتلة وحلقت فوق منشآت حساسة ومهمة".

وقال إن الطائرة من صنع إيراني ومن تجميع متخصصين في المقاومة الإسلامية، "وهذا فخر للبنانيين".

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كشف الخميس النقاب عن أن حزب الله اللبناني مسؤول عن الطائرة بدون طيار التي أسقطتها بلاده.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكد يوم السبت الماضي أن قواته الجوية أسقطت طائرة بدون طيار بعدما عبرت جنوب إسرائيل، دون الكشف عن أي تفاصيل بشأن هويتها أو مصدرها حينذاك.

وأفاد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأنه في تمام الساعة العاشرة من صباح ذلك اليوم، رصدت وحدة المراقبة الجوية الطائرة فوق البحر في منطقة قطاع غزة، حيث حلقت شرقا باتجاه الأراضي الإسرائيلية، حسب الإذاعة الإسرائيلية.

ونقلت مراسلة الجزيرة جيفارا البديري في ذلك الوقت عن مصادر إسرائيلية ترجيحها أن تكون الطائرة قد خرجت من قطاع غزة، غير أن أي فصيل في القطاع لم يذكر أي علاقة له بهذه الطائرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تركزالأوساط العسكرية الإسرائيلية على أسلوب “الطائرات بدون طيار” بعد أن أصبحت الوسيلة المفضلة للولايات المتحدة وإسرائيل في تنفيذ عمليات اغتيال أو قصف مبرمج ضد مطلوبين لهما.

تحطمت طائرة إسرائيلية بدون طيار أمس خلال اختبار يجري تنفيذه من قبل الجيش بالاشتراك مع هيئة صناعات الطيران والفضاء. وقالت القناة العاشرة إن جناح الطائرة تحطم على ما يبدو بسبب الحمولة مما تسبب في خسائر تقدر بنحو عشرة ملايين دولار.

أثارت واقعة الطائرة من دون طيار التي حلقت في سماء إسرائيل لمدة نصف ساعة السبت قبل أن تتمكن من إسقاطها، حالة من الارتباك والانتقادات المتصاعدة في أوساط الرأي العام، وسط مخاوف من تكرار العملية بـ”طائرات انتحارية”.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة