عشيرة السفير الأردني بإسرائيل "تتبرأ" منه

قوات الأمن الأردنية تتصدى لمظاهرة سابقة مناهضة لإسرائيل قرب سفارتها بعمّان (الجزيرة-أرشيف)
استنكرت عشيرة "العبيدات" الأردنية تعيين السفير وليد خالد عبيدات سفيرا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى إسرائيل.
 
واعتبرت هذا الموقف "يتنافى مع تاريخ وموقف أبناء هذه العشيرة وأجيالها المتعاقبة".
 
وقالت في بيان نقلته صحيفة "الدستور" الأردنية "من يقبل بتولي هذا المنصب ويقوم بوضع يده بيد من عمل على اغتصاب الأرض وقتل أبناء فلسطين وشردهم واستباح المقدسات الإسلامية، فقد تجاوز جميع المحرمات والخطوط  الحمراء ويعد ذلك إساءة بالغة للأمة والعشيرة التي تتبرأ منه".

وأكدت العشيرة في بيانها أنها "كانت وستبقى وفية لأمتها ولن تهادن أعداءها في سبيل تحرير كامل التراب الفلسطيني، ولن يثني عزمها أي مرتد عن الصف مهما طالت الأيام" على حد قول البيان.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

فرقت قوات الدرك والأمن الأردنية مساء الأحد بالقوة اعتصاما قرب السفارة الإسرائيلية احتجاجا على محاولات عناصر من الليكود اقتحام المسجد الأقصى صباح أمس. وهاجمت قوات الأمن مئات المعتصمين في ساحة مسجد الكالوتي القريب من مقر السفارة واعتدت عليهم بالعصي والهراوات.

نفذ العشرات من أهالي الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية ظهر الثلاثاء اعتصاما أمام الديوان الملكي الأردني، للمطالبة بتحرك رسمي لإنصاف أبنائهم وتنظيم زيارات دورية لعائلاتهم لهم.

نفت وزارة النقل الأردنية صحة ما أوردته صحف إسرائيلية عن أعمال تجري سريا بين عمّان وتل أبيب لإنشاء مشروع سكة حديد تربط مدينة حيفا بالحدود الأردنية بهدف نقل البضائع بين البلدين عبر ميناء حيفا على البحر المتوسط.

جدد ملك الأردن اليوم اتهامه لإسرائيل بعرقلة المشروع النووي لبلاده، الذي يرمي لسد حاجياتها من الطاقة والمياه، وأشار إلى أن وفدا أردنيا كان بمهمة بحث عن شريك في الطاقة النووية، وبعد أسبوع ذهب وفد إسرائيلي للشريك نفسه لثنيه عن التعاون مع الأردن.

المزيد من الدبلوماسية
الأكثر قراءة