الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية تعيين الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني مديرا عاما جديدا لها ومباشرته مهام منصبه في 20 سبتمبر/أيلول 2011.

يأتي الشيخ أحمد بن جاسم من خلفية إدارية قوية، وبخبرة متنوعة اكتسبها من عمله في عدد من الشركات المحلية والعالمية.

وقد حصل على بكالوريوس في هندسة البترول متبوعا بدراسات عليا (ماجستير) في الإدارة المتكاملة للمشاريع البترولية من كلية إمبريال للعلوم والتكنولوجيا والطب في بريطانيا ومعهد البترول الفرنسي، وجامعة (دلفت) للتكنولوجيا في هولندا. وأنهى أيضا برنامج دراسات القادة في جامعة كارنيغي ميلون في قطر.

تدرج الشيخ أحمد منذ عام 1995 في عدة مناصب في شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة بدءا من وظيفة مهندس إلى رئيس قسم هندسة الإنتاج، ثم مديرا للإنتاج والمكامن، ثم مديرا لعمليات المنصة البحرية، وأخيرا مدير ورئيس مجموعة الهندسة والمشاريع.

كما أن لديه خبرة خارج دولة قطر في بعض الشركات العالمية، حيث عمل لدى شركة "توتال" العالمية لمدة تقارب السنة، وأيضا عمل في مركز أبحاث شركة "موبيل أويل" لمدة تزيد على سنة وفي مركز الأبحاث "مبتك" في دالاس تكساس في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن ضمن الإنجازات والمسؤوليات والمساهمات التي اضطلع بها الشيخ أحمد بن جاسم كانت عضوية فريق الإدارة القيادية في شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة، وقيادة وإدارة أكثر من 247 مشروعاً لشركة قطر غاز المحدودة، وعمليات التوسعة في المنصة البحرية في شركة قطر غاز المحدودة بامتياز، إلى جانب قيادة وإدارة دراسات التنمية المتكاملة في ذات الشركة.

وترأس الشيخ أحمد العديد من اللجان أهمها رئاسة لجنة المناقصات في شركة قطر غاز للتشغيل ولا يزال يترأس اللجنة الفنية في مركز معالجة الغاز في مركز الأبحاث في جامعة قطر ويحتفظ بعضوية المجلس الاستشاري الصناعي في كلية الهندسة في جامعة قطر.

المصدر : الجزيرة

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة