اعتقال مسلحين من التجمع بتونس

اعتقلت أجهزة الأمن التونسية عناصر مسلحة من حزب التجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم في عهد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، بتهمة إشعال مواجهات قبلية دامية بمدينة المتلوي التابعة لمحافظة قفصة الواقعة في جنوب البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية نقلا عن مصادر أمنية وعسكرية بمدينة المتلوي أنه تم اعتقال 18 شخصا بينهم عدد -لم تحدده- من كوادر الحزب المذكور ورجال أعمال ومعتمد (نائب محافظ) سابق بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء وكميات كبيرة من الذخيرة.

ويقول سكان في المتلوي إن قيادات في حزب التجمع أشعلوا المواجهات بين قبيلتين بعد أن نشروا شائعات عن نية شركة "فوسفات قفصة" الحكومية توظيف أبناء قبيلة دون الأخرى بالشركة التي تعد المشغل الرئيس بالمنطقة التي ترتفع فيها نسب البطالة.

وقتل 12 شخصا -بينهم سائق سيارة إسعاف- وأصيب أكثر من 100 بجراح متفاوتة الخطورة في مواجهات اندلعت مساء الجمعة الماضي وتواصلت إلى الأحد بين قبيلتين في المتلوي تراشقتا بالحجارة والزجاجات الحارقة وتبادلتا إطلاق النار من بنادق الصيد.

وفرضت السلطات منذ الأحد الماضي حظر تجول من أجل إعادة الهدوء إلى المدينة يبدأ من الرابعة مساء وينتهي في السادسة من صباح اليوم التالي، وقالت وزارة الداخلية التونسية إن حظر التجول "سيبقى ساريا إلى أن يأتي ما يخالف ذلك".

يذكر أن القضاء التونسي أصدر في مارس/آذار الماضي حكما حل بموجبه حزب التجمع الدستوري الديمقراطي الذي أسسه بن علي سنة 1988 وهيمن لـ23 عاما على الحياة السياسية في تونس.

المصدر : الألمانية