34 قتيلا بانفجارت في سوق ببغداد

الشرطة والإنقاذ العراقية تحيط بموقع تفجير سيارة مفخخة بمحافظة الديوانية الثلاثاء(رويترز)

أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 34 شخصا على الأقل وإصابة نحو 80آخرين في انفجار عبوات ناسفة في سوق مكتظة بالعاصمة العراقية بغداد مساء الخميس.

وقالت المصادر إن الانفجارات وقعت أثناء تجمع المواطنين بسوق حي الشرطة الرابعة جنوبي بغداد قبل العطلة الأسبوعية الجمعة في حين انفجرت عبوات أخرى في دورية للشرطة على مقربة من المكان.

وفي تطور آخر قالت الشرطة العراقية إن ستة أشخاص أصيبوا عندما سقطت ستة صواريخ كاتيوشا وسط مدينة الديوانية كانت تستهدف قاعدة للقوات الأميركية في المدينة.

وفي بغداد قتل أحد أفراد الصحوة وابنه عندما فتح مسلحون النار عليهما قرب منزلهما في منطقة أبو غريب في حين أصيب موظف يعمل في دائرة الوقف السني عندما فتح مسلحون مجهولون النار عليه من أسلحة كاتمة للصوت بمنطقة التاجي شمالي بغداد.

وفي ديالى اعتقلت القوات الأمنية 14 مطلوبا في مناطق متفرقة من المدينة يعتقد أنهم شاركوا في هجمات على الجيش والشرطة.

وفي الموصل عثرت الشرطة على جثتي رجلين بهما إصابات بطلقات نارية داخل سيارة في منطقة تل الرومان غربي المدينة.

وفي كركوك أصيب سائق حافلة لنقل الركاب في انفجار قنبلة مثبتة داخل سيارته جنوب المدينة.

وفي منطقة الزاب الكبير غرب كركوك أصيب أحد أفراد الجيش العراقي في انفجار بطارية ملغمة كانت موضوعة بالقرب من نقطة تفتيش للجيش في المنطقة.

وكان 25 شخصا على الأقل قد قتلوا وأصيب 35 في انفجار سيارتين مفخختين الثلاثاء أمام منزل محافظ الديوانية جنوبي العراق. كما قتل خمسة آخرون في هجوم على مطعم ببلدة المسيب جنوب بغداد.

وتراجع العنف في العراق بشكل كبير منذ أن بلغ ذروته في عامي 2006 و 2007، لكن الهجمات زادت في الأشهر الأخيرة، وخاصة ضد المسؤولين والمؤسسات الحكومية وقوات الأمن.

المصدر : وكالات